الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

دقلو: المساعدات الإماراتية والسعودية ستوجه للتنمية في السودان

دقلو: المساعدات الإماراتية والسعودية ستوجه للتنمية في السودان
6 يوليو 2019 19:37

قال الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، السبت، إنه "يجب العمل من أجل تحويل السودان إلى دولة قانون"، لافتاً إلى أن "المساعدات الإماراتية والسعودية ستوجه للتنمية".

وأضاف دقلو في مؤتمر صحافي اليوم السبت، أن المساعدات التي أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تقديمها للسودان، موجودة في بنك السودان المركزي وسيتم توجيهها للتنمية.

وفي 22 أبريل الماضي، أعلنت الإمارات والسعودية تقديم حزمة مشتركة من المساعدات لجمهورية السودان يصل إجمالي مبالغها إلى ثلاثة مليارات دولار، ومنها 500 مليون دولار مقدمة من البلدين كوديعة في البنك المركزي السوداني، لتقوية مركزه المالي وتخفيف الضغوط على الجنيه السوداني، وتحقيق مزيد من الاستقرار في سعر الصرف، كما سيتم صرف باقي المبلغ لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب السوداني الشقيق وتشمل الغذاء والدواء ومشتقات النفط.

وأكد دقلو ضرورة تقديم كلّ من تورط في الفساد إلى المحاكمة وإرجاع الحقوق إلى أهلها، لافتاً إلى أن مرحلة جديدة من تاريخ السودان بدأت وتحتاج لتعاون الجميع، مؤكداً أن الأولوية في السودان هي تلبية مطالب الشعب وتحسين ظروفهم.

وبيّن أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه يتطلب التعاون والتوافق بين جميع أطياف الشعب السوداني للخروج من الأزمة.

اقرأ أيضاً: ترحيب عربي ودولي باتفاق الأطراف السودانية

وتوصل المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان وقوى الحرية والتغيير، في وقت مبكر من صباح أمس الجمعة، إلى اتفاق لتقاسم السلطة لمدة ثلاثة أعوام يعقبها إجراء انتخابات، في تطور دفع الآلاف للخروج إلى الشوارع للاحتفال به، وهو ما أثار موجة من ردود الفعل المرحبة بالاتفاق.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©