إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

شهدت منافسات سباق الدراجات بجميع فئاتها السبع، المقامة ضمن فعاليات مهرجان ليوا الدولي 2020 إقبالاً جماهيرياً كبيراً من عشاق التحدي والمغامرة، بجانب مشاركة أكثر من 54 متسابقاً من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي في رسم لوحة مضيئة على رمال صحراء ليوا، حيث كانت المتعة والتحدي والمغامرة، القاسم المشترك في جميع فئات السباق. وأسفرت نتائج السباقات عن تفوق إماراتي في المراحل الأولى، وسط منافسة خليجية، وتحديداً من المتسابقين السعوديين والكويتين، وهو ما يعكس مدى الاستعداد الجيد للمتسابقين لخوض التحدي في مختلف سباقات الدراجات، حيث فاز بالمركز الأول في الفئة الأولى «WHEELER 2» بدر بن عبدالرحمن الحسيني، بزمن قدره 4.88 ثانية، واحتل خلف عبدالله المزروعي، بزمن قدره 5.50، وجاء سعيد مبارك المنصوري في المركز الثالث، بزمن قدره 5.75 ثانية.
وفي الفئة الثانية «UTV STOK»، حصل المتسابق أحمد البلوشي على المركز الأول بزمن قدره 4.75 ثانية، واحتل سلطان خليفة السبوسي المركز الثاني بزمن قدره 4.90، وجاء هزاع على عمران المعمري في المركز الثالث بزمن قدره 4.94، ومحمد سعيد الكندي في المركز الرابع بزمن قدره 4.96، وأحمد علي غلوم في المركز الخامس بزمن قدره 4.96.
وفي الفئة الثالثة UTV STOCK MODEFIED حقق المتسابق سلطان خليفة السبوسي المركز الأول بزمن قدره 4.18 ثانية، واحتل يعقوب مبارك الكلباني المركز الثاني بزمن قدره 4.47، وجاء على إبراهيم عيسى في المركز الثالث بزمن قدره 4.99، وسلطان محمد السويدي في المركز الرابع بزمن قدره 5.18، وعبدالعزيز علي السبوسي في المركز الخامس بزمن قدره 5.28 ثانية.
وفي الفئة الرابعة WHEELER 10 mm فاز بالمركز الأول مشعل جاسم الفهد بزمن قدره 3.83، واحتل المركز الثاني أحمد البلوشي بزمن قدره 3.85 ثانية، وجاء أحمد الشامسي في المركز الثالث بزمن قدره 4.35.
وفي الفئة الخامسة WHEELER OPEN حصل مشعل جاسم الفهد على المركز الأول بزمن قدره 3.38 ثانية، واحتل أحمد البلوشي المركز الثاني بزمن قدره 3.46، وجاء محمد بن راشد بن ضمير في المركز الثالث بزمن قدره 3.51 ثانية.
وفي الفئة السادسة UTV OPEN حقق سلطان مسعود علي المركز الأول بزمن قدره 3.52 ثانية، وجاء يعقوب مبارك الكلباني في المركز الثاني زمن قدره 3.64، واحتل عبدالعزيز علي السبوسي المركز الثالث بزمن قدره 3.73، وأحمد محمد غلوم في المركز الرابع بزمن قدره 3.95، أحمد البلوشي في المركز الخامس بزمن قدره 4.09.
وفي الفئة السابعة BUGGY حصل راشد خلفان الظاهري على المركز الأول بزمن قدره 3.75 ثانية، واحتل سعيد محمد المنصوري علي المركز الثاني بزمن قدره 3.83، وجاء ناصر عيد الحاي في المركز الثالث بزمن قدره 3.86، وخليفة محمد الظاهري في المركز الرابع بزمن قدره 3.89، ومحمد سعيد الظاهري في المركز الخامس بزمن قدره 3.89 ثانية.
ويستعد أساطير رياضة الاستعراض الرملي، اليوم، لخوض منافسات الجولة الختامية من السباق الذي يتوقع أن يتابعه الآلاف من عشاق رياضة التحدي والمغامرة والإثارة في فئة 8 سلندر، وفئة 6 سلندر وفئة هايلوكس، حيث رصدت اللجنة المنظمة جوائز مادية قيمة للفائزين بالمراكز الخمس الأولى، يحصل فيها الفائز بالمركز الأول على جائزة 50 ألف درهم، والثاني 35 ألف درهم، والثالث 25 ألف درهم، والرابع 15 ألف درهم، والخامس 10 آلاف درهم.

تفوق «مجد الغربية» و«الغربي» في منافسات الخيول
شهدت منافسات مسابقة الخيول العربية قوة وندية بين المتسابقين المشاركين في الأشواط الثلاثة من مختلف أنحاء الإمارات، نجح خلالها «مجد الغربية» لمالكه سهيل علي سالمين المزروعي في تحقيق التفوق الكامل في الشوط الرئيسي لمسافة 1700 متر، وجاء الحصان «حيزوم» لمالكه أحمد محمد المحيربي في المركز الثاني، واحتل الحصان «وناس الريف» لمالكه حمد علي المرر المركز الثالث، وحل الحصان «حربة» لمالكه سيف فن المحيري في المركز الرابع، فيما جاء الحصان «أي أف فخامة» لمالكه أحمد محمد المرر في المركز الخامس. وفي الشوط الثاني المفتوح، حقق الحصان «الغربي» لمالكه سيف عشير المزروعي المركز الأول، وجاء ثانياً الحصان «المقدام العودة» لمالكه أحمد محمد فن المحيربي، وحل ثالثاً الحصان «ماميا الريف» لمالكه سالم علي المرر، وحل رابعاً الحصان «حوافظ» لمالكه حمد علي المرر، فيما احتل الحصان «مقدام» لمالكه سيف محمد المحيربي المركز الخامس، وفي الشوط الثالث للمبتدئين فاز بالمركز الأول الحصان «أس نهاوند» لمالكه أحمد محمد المرر، وجاء ثانياً الحصان «نجد العرب»، لمالكه أحمد محمد المحيربي، وجاء ثالثاً الحصان «قمرة الريف» لمالكه جابر علي المرر، وحل رابعاً الحصان «هبايب الغربية» لمالكه سهيل علي سالمين المزروعي، وحل خامساً الحصان «مهدي» لمالكه سيف عشير المزروعي.

الهاملي: النسخة الحالية «مختلفة»
أكد حمد سالم الهاملي، رئيس فعالية سباق الخيول في مهرجان ليوا الدولي 2020 أن النسخة الحالية من المهرجان اختلفت كثيراً عن الدورات الماضية، سواء من ناحية مستوى القوة والتميز التي كشفت مدى الاستعدادات التي حرص المتسابقون عليها قبل انطلاق السباق، وهو ما يعكس مدى نجاح المهرجان في تحقيق أهدافه والوصول لأكبر شريحة من عشاق الرياضات التراثية، موضحاً أن سباق الخيول العربية الأصيلة الذي أقيم ضمن فعاليات المهرجان من المسابقات المهمة التي يحرص عليها عشاق التحدي والإثارة وشهدت مشاركة أعداد كبيرة مقارنة بالدورات السابقة.
وأضاف الهاملي أن اللجنة المنظمة تحرص دائماً على توفير الأجواء التي تحقق السعادة لدى الجمهور والزوار والمشاركين، وذلك من خلال توفير الفعاليات والبرامج التي تلامس اهتمام الجميع.