الاتحاد

الاقتصادي

النفقات الاستثمارية تقلص أرباح «أودي»

سجلت شركة أودي الألمانية لصناعة السيارات الفارهة تراجعا طفيفا في أرباح الربع الأول من العام الحالي بسبب ارتفاع الإنفاق الاستثماري.
وبلغت أرباح تشغيل الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي 1?319 مليار يورو (1?82 مليار دولار) مقابل 1?317 مليار يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وقال أكسيل شتروتبيك المدير المالي للشركة التابعة لمجموعة، فولكس فاجن، أكبر منتج سيارات في أوروبا، إن الأرباح الجيدة جاءت رغم “الارتفاع الكبير في نفقات تطوير تقنيات ومنتجات جديدة وتوسيع شبكتنا الصناعية”. وزاد حجم انتاج أودي بنسبة 11?7% إلى 412846 سيارة في الربع الأول من العام الحالي مما أدى إلى زيادة الإيرادات بنسبة 10?4% إلى 12?95 مليار يورو. ويسعى روبرت سالدر الرئيس التنفيذي للشركة إلى تصدر قائمة شركات السيارات الفارهة في العالم على حساب “بي.إم.دبليو” بحلول 2020.
وتأمل أودي التي يوجد مقرها في مدينة إنجلوشتادت جنوب ألمانيا في تحقيق مبيعات قياسية جديدة خلال العام الحالي بخطط استثمارية جديدة تشمل طرح 9 طرز جديدة في السوق.
وذكرت الشركة أنها في إطار الاستعداد لمزيد من النمو تعتزم الاستفادة من ألفي خبير في ألمانيا فقط خلال العام الحالي، وسيكون الخبراء في مجالات مثل الهياكل خفيفة الوزن والمركبات الكهربائية.
وزادت مبيعات أودي في آسيا في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 21%
إلى 150 ألف سيارة، في حين زادت المبيعات في الولايات المتحدة بوتيرة أبطأ قليلا، وزادت المبيعات في ألمانيا بنسبة 12% خلال نفس الفترة.
(برلين - د ب أ)

اقرأ أيضا

المصارف تكثف جهودها لتوطين الوظائف الحيوية