الاتحاد

الإمارات

لبنى القاسمي تطلع على إنجازات الدفاع المدني بدبي

لبنى القاسمي في صورة جماعية مع العاملات في الدفاع المدني (وام)

لبنى القاسمي في صورة جماعية مع العاملات في الدفاع المدني (وام)

دبي (الاتحاد) - زارت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، للإطلاع على الإنجازات التي حققتها فرق الدفاع المدني في مختلف الخدمات، والدور المتميّز للمرأة التي تتولى مهام رئيسية في إدارة العمليات الرئيسية للدفاع المدني، وفي تقديم الخدمات المساندة.
وكان في استقبالها اللواء راشد ثاني المطروشي قائد عام الدفاع المدني بالإنابة ومساعديه وعدد من القيادات النسائية بالدفاع المدني. وأكدت معاليها حرصها على تشجيع كافة الإماراتيين، خصوصاً النساء، على أن يكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع وأن يساهموا بشكلٍ مجدي في تقدم دولتنا.
وكان اللواء المطروشي قد استعرض أفضل التطبيقات العالمية التي ينفذها الدفاع المدني، بالجهود المشتركة بين مختلف قطاعات الدفاع المدني وإداراته الإقليمية، حيث حققت دولة الإمارات العربية المتحدة مستويات تنافسية عالمية في ميادين خدمات الدفاع المدني، فهي اليوم الأولى عالمياً في تطبيق مبادرة المهندس الإلكتروني ، والرابعة عالمياً في تطبيق دليل إجراءات الطوارئ ، والثالثة عالمياَ في تطبيق الأنظمة الذكية، وإحدى الدول العالمية الـ 14 التي لديها كود وقائي للحريق، والأولى عالمياً في تطبيق الحملات الوطنية للتوعية المجتمعية.
وعقدت معاليها لقاءً مع مندوبات الملتقى الثاني للقيادات النسائية بالدفاع المدني الذي كان قد اختار في الملتقى الأول له في عام 2010 معالي الشيخة لبنى القاسمي كقدوة للمرأة الإماراتية الكفوءة والطموحة والمجددة. والذي قرر استضافة معاليها في الملتقى الذي يعقد كل عامين ، لتدارس الأساليب والوسائل الكفيلة بتعزيز دور المرأة.
واستعرضت معاليها المسيرة الطويلة المثابرة التي ارتقت فيها درجات المسؤولية الحكومية والمجتمعية ، برعاية قيادتنا الرشيدة، وبقدراتها على توجيه عملية التطوير، وحرصها على التغيير ودعم الكفاءات الجديدة والمجددة ، ومشاركتها بفعالية في النشاطات التطوعية والخيرية.
كما حثت الجميع على وضع مستهدفات وأدوار محددة لتحقيق طموحاتهن لخدمة بلادنا ومجتمعنا.
وفي ختام الزيارة تبادلت الشيخة القاسمي واللواء المطروشي الهدايا التذكارية بالمناسبة.
وحضر اللقاء مساعدو المدير العام للدفاع المدني بدبي العميد أحمد عبيد الصايغ، والعقيد حمدان محمد الريسي، والعقيد سالم خليفة المقرب.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة