الاتحاد

عربي ودولي

الإمارات تواصل جهودها الإغاثية في مختلف المدن اليمنية

الهلال تقدم سيارة إسعاف لمستشفى شبام في حضرموت (الاتحاد)

الهلال تقدم سيارة إسعاف لمستشفى شبام في حضرموت (الاتحاد)

عدن (الاتحاد، وام)

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أمس، اتفاقية إعادة تأهيل وصيانة مبنى المركز الصحي بمنطقة النجدين بمديرية الضليعة بمحافظة حضرموت اليمنية. تأتي هذه الاتفاقية في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ودعم مشاريع البنية التحتية بالمحافظات اليمنية. ووقع الاتفاقية عبدالله المسافري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت مع شركة شخمر للمقاولات بحضور ثابت عبدالله عمر بامسدود مدير عام الضليعة وعبدالله طالب بافرج الديني مدير الصحة بالمديرية وخالد علي العمودي ممثل الشركة.

وأوضح المسافري أن عملية التوقيع تأتي في إطار استمرار دعم الجانب الصحي والإنساني وتحسين أداء المستشفيات والمراكز الصحية في محافظة حضرموت مؤكدا أن تأهيل وصيانة مركز النجدين الصحي يأتي ضمن الجهود الرامية لتخفيف العبء عن المواطنين اليمنيين في المجالات الصحية والإنسانية ومساعدة الأهالي عبر دعم وتوفير أهم الاحتياجات الطبية في المستشفيات والمراكز الحكومية وإعادة تأهيلها وتوفير الأجهزة الحديثة لها.

ولفت إلى حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على تنفيذ مشاريعها الإنسانية في الجوانب الإغاثية والصحية والبنية التحتية في مختلف المحافظات المحررة، ومنها حضرموت عبر حزمة من المشاريع التنموية والخدمية، تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة في مجالات العطاء الإنساني والتكافل الاجتماعي. ونوه المسافري بحرص الهيئة على ترميم وصيانة المبنى وتزويده بالتجهيزات الداخلية وغيرها من المستلزمات ليكون جاهزا لاستقبال المرضى.

وفي السياق، قدمت هيئة الهلال الاماراتية أمس 3 حافلات لدعم نقل الطلاب والطالبات فى جامعة اقليم سبأ بمحافظة مارب وذلك لتمكينهم من متابعة الدراسة بيسر وأمان من خلال الانتقال من المناطق الريفية البعيدة إلى الجامعة.

من جهة أخرى دشن الهلال الأحمر الإماراتي أمس، الدفعة الخامسة من المساعدات الإنسانية للاسر المحتاجة وذلك بتوزيع 5500 سلة غذائية على أهالي المناطق التي عادت بعد نزوحها الى منازلها في مخدره والجدعان وهي المناطق التي تم تحريرها بدعم القوات الاماراتية.

إلى ذلك، دشنت الهيئة أمس في مدينة عدن توزيع 173 سلة غذائية لأسر شهداء إدارة الأمن العام بحضور نائب مدير الأمن العقيد أبوبكر أحمد جبر ومنسق المنظمات الدولية في عدن أحمد الوالي.

وقدم العقيد جبر الشكر والتقدير لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية على هذه اللفتة الإنسانية التي تأتي ضمن مشاريعها الإغاثية المتواصلة في المدينة، مؤكداً أن الجهود اللامحدودة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة أسهمت بشكل كبير في إعادة الحياة إلى عدن وتطبيع الأوضاع فيها بمختلف النواحي.

من جانبه أشاد منسق المنظمات الدولية في عدن أحمد الوالي بالدعم المقدم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لأهالي عدن وأسر الشهداء على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن بصمات دولة الإمارات كانت واضحة في عدن والمحافظات الجنوبية المحررة وأن هذه البصمات ستظل محفورة في ذاكرة التاريخ والأهالي ولا يمكن نسيانها خصوصاً أنها جاءت في ظروف صعبة كانت تعيشها المحافظة جراء الحرب.

من جهة أخرى سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية إدارة مستشفى «شبام» في وادي حضرموت، سيارة إسعاف حديثة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية.

وجاء تسليم السيارة عبر منظمة الصحة العالمية وفي إطار الجهود الإغاثية التي تنفذها الهيئة لدعم القطاع الصحي في المناطق المحررة وتحسين الخدمات الطبية للمواطنين.

وفي سياق متصل، أشاد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر بجهود الهلال الأحمر الإماراتية ومركز الملك سلمان للإغاثة وباقي المنظمات على ما قدموه ويقدمونه من دعم لمواجهة «الكوليرا».

بدوره، دشن وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح أمس، ومعه فريق الهلال الاحمر الاماراتي برئاسة أحمد حسن بن هادي في منطقة «المخدرة والجدعان» عملية توزيع المساعدات الغذائية للنازحين والمهجرين العائدين إلى منازلهم بعد تحرير تلك المناطق من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وأعرب عن شكره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على الدعم والمساندة لابطال الجيش الوطني في تحرير واستعادة هذه المناطق.

 

اقرأ أيضا

مقتل قيادي بارز بطالبان في غارات للتحالف الدولي بأفغانستان