الرياضي

الاتحاد

ابن همام: بنجامين أسوأ ما في البطولة

منتخب الكويت خسر أمام الصين في مباراة الأخطاء التحكيمية

منتخب الكويت خسر أمام الصين في مباراة الأخطاء التحكيمية

في الوقت الذي أشاد فيه القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد بالتنظيم الرائع لبطولة الأمم الآسيوية التي تستضيفها الدوحة هذه الأيام، فقد أكد في المقابل أن أسوأ ما في البطولة حتى الآن، هو الحكم الأسترالي بنجامين وليامس الذي أدار مباراة الكويت مع الصين، وشاب أداءه فيها العديد من الأخطاء، مما جعله سبباً مباشراً في الخسارة التي مني بها الأزرق.
وتأتي تصريحات ابن همام، التي أدلى بها لقناة أبوظبي الرياضية على الرغم من أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كان قد رفض الاحتجاج الذي قدمه الاتحاد الكويتي ضد الحكم الأسترالي الذي أدار مباراة الكويت والصين، والتي انتهت لمصلحة الأخيرة بهدفين نظيفين، ضمن مباريات المجموعة الأولى ، وعللت اللجنة الفنية بالاتحاد رفضها بأن الاتحاد الكويتي تقدم بطلب الاعتراض بسبب تأخره عن المدة القانونية للاعتراض، وإن كان قد تردد عن مسؤولي لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي إيقاف الحكم الأسترالي عن إدارة بقية مباريات البطولة الآسيوية.
وتناول الاحتجاج الكويتي واقعة طرد اللاعب مساعد ندا، إلى جانب احتساب أخطاء غير صحيحة ضد المنتخب الكويتي، بالإضافة لتغاضيه عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لبدر المطوع، وعدم احتسابه هدفاً صحيحاً حين تجاوزت الكرة الخط القانوني لمرمى المنتخب الصيني.
وكانت اللجنة الفنية قد قررت إيقاف اللاعب مساعد ندا مباراة واحدة، وذلك على خلاف ما تنص اللجنة الفنية، في قرار يراه المتابعون في البطولة، بأنه يمثل اعترافاً بالظلم الواضح الذي تعرض له المنتخب الكويتي.
وقد تناول محمد بن همام التنظيم القطري، ووصفه بالرائع، مشيراً إلى أنه في كل مكان يذهب إليه، يرى الأمور تسير بشكل جيد، وأنه باستثناء ما حدث من الحكم فإن الأمور تسير على ما ترام.
وجاءت تصريحات ابن همام، لتهدئ من روع الكويتيين، ويصفها البعض بأنها خطوة على طريق التهدئة مع رموز الكرة الكويتية بعد الأحداث الساخنة التي أعقبت الكونجرس الآسيوي، والتي وصلت بعد خسارة الأزرق، حد نشر شائعات عن توجيهات من رئيس الاتحاد الآسيوي للحكم بالتحامل على الكويت.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»