الاتحاد

الاقتصادي

إشغال فندق «ريكسوس باب البحر» يتجاوز 95% في أول شهرين من التشغيل

فندق «ريكسوس باب البحر» ضمن جناح رأس الخيمة (الاتحاد)

فندق «ريكسوس باب البحر» ضمن جناح رأس الخيمة (الاتحاد)

سجل فندق ومنتج «ريكسوس باب البحر»، الذي تم افتتاحه منتصف فبراير الماضي في جزيرة المرجان في إمارة رأس الخيمة، نسبة إشغال زادت على 95% في أول شهرين من التشغيل، بحسب هيثم عمر مدير عام الفندق.
وقال عمر، إن نسبة الإشغال القوية التي سجلها الفندق في أول شهرين من الافتتاح تعكس بلا شك المكانة المرموقة التي تتمتع بها إمارة رأس الخيمة بين الوجهات السياحية الإقليمية والعالمية، إلى جانب قوة العلامة الفندقية لـ«ريكسوس»، متوقعاً أن يسجل الفندق، الذي تم تشغيل المرحلة الأولى منه بطاقة 490 غرفة فقط من إجمالي عدد الغرف البالغة 655 غرفة، متوسط إشغال على مدار العام يتراوح بين 60 إلى 70%.
وأوضح في تصريحات لـ«الاتحاد»، على هامش مشاركته في سوق السفر العربي بدبي، أن المفهوم الجديد الذي تبناه الفندق في سوق الضيافة في الإمارات والمنطقة الخاص بتقديم الخدمات الفندقية الشاملة أسهم في تعزيز جاذبية الفندق للسياح من أنحاء العالم كافة، خاصة السوق المحلي، حيث بلغت نسبة الإشغال في أيام عطلة الأسبوع نحو 100%، الأمر الذي يشير إلى استيعاب السوق بسرعة إلى هذا المفهوم الذي يوفر الخدمات الفندقية كافة من حجز الغرفة، وتقديم الوجبات والمشروبات على مدار الساعة، وخدمات الـ«واي فاي» داخل وخارج الغرفة، ضمن السعر المحدد عند الحجز، لافتاً إلى أن الفندق حصد جائزة التميز في هذه الفئة ضمن جوائز السفر العالمية.
وأشار عمر إلى أن الفندق أسهم في جذب سياح من أسواق جديدة إلى إمارة رأس الخيمة، خاصة تلك الأسواق التي تنتشر فيها علامة ريكسوس الفندقية، لافتاً إلى أن أهم هذه الأسواق هي السوق الأوربي سوق الكومنولث والسوق الروسي.
وأضاف أن الفندق يخطط لاستقطاب نزلاء من أسواق أخرى جديدة مثل السوق السلوفاكي والتشيكي والإسباني والإيطالي، حيث يسعى لتكثيف الترويج في هذه الأسواق، لافتاً إلى أن مشاركة الفندق للمرة الأولى في معرض سوق السفر العربي تشكل البداية الحقيقية للتركيز على أسواق المنطقة خاصة السوق المحلي وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار إلى أن القطاع السياحي والفندقي في الإمارة يحظى باهتمام واسع من قبل حكومة رأس الخيمة ويأتي في صدارة أجندتها، لافتاً إلى أن ربط الإمارة بالمزيد من الوجهات الحيوية في المنطقة من خلال انطلاق العمليات التشغيلية لـ«طيران العربية» من مطار رأس الخيمة سيدعم الاستثمار في القطاعين السياحي والفندقي في الإمارة بشكل كبير ما يساهم في نمو اقتصاد الإمارة، مؤكداً أن رأس الخيمة تخطو بقطاعيها السياحي والفندقي بخطوات واثقة نحو المستقبل.
وتوقع عمر أن تتراوح نسبة الإشغال الفندقي في «ريكسوس باب البحر» بين 60% إلى 70% خلال هذا العام خصوصاً مع توقع زيادة عدد السياح إلى الإمارة بفضل توفير عدد متزايد من شركات الطيران رحلات مباشرة إلى الإمارة من ضمنها «العربية للطيران»، التي أصبحت مؤخراً الناقل الرسمي للإمارة، بالإضافة إلى أن الفندق يطرح للمرة الأولى في المنطقة العربية مفهوم الخدمة الشاملة مستفيدة من خبرتها الطويلة في توفير تجارب مماثلة ضمن منتجعات «فنادق ريكسوس» في تركيا.
وأضاف أن إمارة رأس الخيمة استطاعت أن تعزّز سمعتها لدى الأسواق الخليجية والأوروبية كإحدى الوجهات المفضلة في المنطقة، متوقعاً أن يلقى مفهوم الخدمة الشاملة رواجاً كذلك في السوق المحلي، في ظل شهرة علامة فندق ريكسوس في العديد من الأسواق الخليجية والأوروبية وخبرتها في تقديم الخدمة الشاملة، وأن يستقطب «ريكسوس باب البحر» الضيوف عائلات وأفراداً من أرجاء الدولة كافة، وذلك بفضل توافر العديد من المرافق الترفيهية، خصوصاً مع تنوع خيارات الإقامة الواسعة وفئات الغرف في الفندق الذي يبعد 45 دقيقة فقط بالسيارة عن دبي، فضلاً عن إقامة الأطفال دون الثانية عشرة ستكون مجانية في الفندق.
وبين أن مفهوم الخدمة الشاملة يركز بشكل رئيسي على تقديم المأكولات والشراب معظم ساعات اليوم في 14 مطعماً بالفندق الذي يضم 655 غرفة تتسع لأكثر من 859 ضيفاً، وذلك توفير تجربة حافلة بخيارات تجربة مختلف أصناف المأكولات الشهية، إلى جانب عدد من المرافق الترفيهية الرائدة مثل ساحة العروض الترفيهية والنادي الليلي اللذين يستضيفان نجوم الغناء ومنسقي الأسطوانات العالميين في عروض موسيقية عصرية.
ويعد «ريكسوس باب البحر» في جزيرة المرجان، ثاني فنادق المجموعة بالمنطقة بعد «ريكسوس النخلة دبي»، الذي تم افتتاحه عام 2012 في جزيرة نخلة جميرا بدبي.
ويتألف «ريكسوس باب البحر» من ثلاثة مبانٍ هرمية الشكل يتكئ كل منها على الآخر لتؤلف مجمعاً ضخماً تتوسطه ساحة مركزية رئيسية ومسبح كبير، وينتصب بجواره منتجع متصل بعدد من القنوات المائية. ويمكن للنزلاء الاستمتاع بإطلالات ساحرة على مياه الخليج العربي من معظم غرف وأجنحة الفندق البالغ عددها 655 غرفة تتنوع في فئاتها بين العائلية والديلوكس والفاخرة.
(دبي - الاتحاد)

اقرأ أيضا

انخفاض أسعار الفائدة على التمويل في السوق المحلية إلى %2.41