الاتحاد

الاقتصادي

موسم صيف أبوظبي ينطلق 5 يونيو بـ 60 فعالية مبتكرة

جانب من المؤتمر الصحفي (تصوير أفضل شام)

جانب من المؤتمر الصحفي (تصوير أفضل شام)

يوسف العربي (دبي)

أعلنت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» عن إطلاق فعاليات «موسم صيف أبوظبي»، الذي يشمل 60 فعالية مبتكرة في الخامس من شهر يونيو إلى 31 أغسطس المقبل.
وقال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في الهيئة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش سوق السفر العربي 2014 الذي بدأ فعالياته في دبي أمس، إنه سيتم إطلاق موسم صيف أبوظبي للعام الحالي، من خلال استراتيجية تستند إلى قيام الهيئة بتوحيد جهود القطاعين الخاص والعام لتعزيز التنافسية السياحية للإمارة.
وأضاف أن موسم صيف أبوظبي 2014 ينطلق بأكبر باقة من الفعاليات الترفيهية المبتكرة، ما يعزز من قدرته على استقطاب السياحة الوافدة، لاسيما من دول مجلس التعاون الخليجي.
واكد الظاهري أن أكثر من 50 فندقاً في أبوظبي تشارك بعروض وباقات قوية خلال الموسم لاستقطاب الوفود السياحية من جميع أنحاء العالم، كما يشارك قطاع التجزئة بقوة بفعاليات موسم أبوظبي خلال هذا العام من خلال 15 مركز تسوق.
وقال الظاهري، إن إمارة أبوظبي تتمتع بالطاقة الفندقية الكافية لاستيعاب حركة السياحة المتنامية، حيث يوجد أكثر من 26,8 ألف غرفة فندقية، كما يجري العمل على إضافة 8 آلاف غرفة خلال العامين المقبلين.
وأضاف أن موسم صيف أبوظبي يأتي بإطلاله جديدة ستحفل بباقة واسعة من الحفلات الفنية والترفيهية وألعاب السيرك والخداع البصري والعروض الإقليمية الأولى لأفلام سينمائية ومسرحيات عالمية وأمسيات الباليه، والكوميديا، وعروض الأطفال الحية، والأنشطة العائلية بالفنادق ومراكز التسوق والمعالم السياحية في مختلف أنحاء الإمارة.
وأوضح أن الهيئة اعتمدت منهجاً استراتيجياً جديداً لتطوير موسمها الصيفي السنوي الذي سجل نجاحاً كبيراً في الأعوام الماضية، عبر الشراكة مع منظمي الفعاليات والقطاعيّن العام والخاص، لتقديم أنشطة ترفيهية وحفلات موسيقية وعروض لفنانين عالميين من الشرق الأوسط وروسيا والولايات المتحدة.
وقال «نتعاون هذا الصيف مع شركائنا ومنتجي العروض الفنية والموسيقية والترفيهية، وذلك لتوفير عطلة لا تنسى، سواء للمواطنين والمقيمين أو الزوار، خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي والهند».وأوضح أن برنامج الحدث سيغطي جميع أنحاء الإمارة، حيث سيتضمن فعاليات أكثر من أي وقت مضي، والتي تتناسب مع جميع أفراد العائلة، وتتنوع من العروض العالمية إلى الأنشطة والتحديات الرياضية، والأنشطة العائلية في مراكز التسوق، وسيصاحبها أيضاً طرح باقات، خاصة في الفنادق والمعالم السياحية والترفيهية.
وبيّن أن الهيئة تسعى إلى تعزيز مكانة أبوظبي بوصفها وجهة سياحية متميزة على مدار العام، حيث توفر حالياً المزيد من المعالم والمرافق والخدمات السياحية، وندعو الزوار لاغتنام الفرصة للاستمتاع بعطلة صيف استثنائية في أبوظبي، ويعكف شركاؤنا حالياً على تطوير باقات عطلات شاملة تعتمد على فعاليات «موسم صيف أبوظبي. وستنظم «فلاش للترفيه» 6 عروض رئيسية خلال الفترة من 28 يوليو إلى 29 أغسطس، وستتحول «قاعة دوس في «جزيرة ياس» إلى أكبر وجهة في أبوظبي لمشاهدة مباريات كأس العالم كرة القدم، إلى جانب الأنشطة والفعاليات الرمضانية اعتباراً من 12 يونيو. وستقيم «فلاش» كذلك العديد من العروض العائلية في المنطقة الغربية والعين خلال شهر أغسطس.كما تنظم «الكمي بروجيكت للترفيه» 3 عروض رئيسية بتكليف من «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، وتدعم «الاتحاد للطيران» برنامج الحدث بوصفها شركة الطيران الرسمية.
وسينطلق موسم صيف أبوظبي بإحدى روائع فرقة باليه موسكو الملكي، بمشاركة اثنيّن من ألمع الفنانين المنفردين بفرقة البولشوي الشهيرة، يؤدون باليه «سندريلا» للموسيقار الروسي سيرجي بروكوفييف.
وستقام العروض ابتداءً من 6 يونيو في «مركز أبوظبي الوطني للمعارض» بتنظيم من «الكمي بروجيكت للترفيه». وسيجد هواة كرة القدم وجهة جديدة لهم لمشاهدة كأس العالم، والتي سيمكنهم متابعة مبارياتها مباشرة، خلال الفترة من 12 يونيو إلى 13 يوليو على شاشات عملاقة في «قاعة دو» بجزيرة ياس بالتعاون مع «فلاش للترفيه» و«دوم كونيكت»، وسط أجواء عائلية من المرح والراحة، تشمل مناطق للمشجعين، وألعاباً الأطفال، وقرية تراثية وسوقاً تقليدياً مغطى.
وقال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي، «فلاش للترفيه»: «حرصنا على توفير أجواء مثالية تستقطب جميع أفراد العائلة، وتستلهم روح المنافسة والإثارة لكأس العالم لكرة القدم، مع تخصيص أماكن منفصلة للسيدات والعائلات والجمهور. وبينما يتزامن شهر رمضان الكريم مع كأس العالم، ستحتضن «قاعة دو» حفلات السحور، لتمنح هواة كرة القدم من كافة الأعمار فرصة فريدة للاستمتاع بمشاهدة المنافسات العالمية. وستشكل القاعة كذلك مقصداً مفضلاً للفعاليات الرمضانية». وسيتم بث المباريات على شاشات حديثة بتقنية «ليد» أبعادها 6×4 أمتار، مع توفير شاشات كبيرة إضافية في مختلف أرجاء القاعة، مع تخصيص أماكن للصلاة.
وأوضح ليكرش أن منطقة مشاهدة كأس العالم تتسع لـ 800 شخص، وستكون الأكبر في أبوظبي والاختيار المثالي لمتابعة مبارياتها، وستضم القاعة أيضاً منطقة للضيافة توفر باقة من أشهى الأطباق لنحو 550 شخصاً، والتي سيتم توسعتها في الأسبوعين الأخيرين من كأس العالم، بالتزامن مع شهر رمضان الكريم، لتكون قادرة على احتضان نحو 800 شخص أثناء حفلات الإفطار الخاصة بالشركات.
وستفتح قاعة «دو» أبوابها للجمهور خلال كأس العالم، اعتباراً من الساعة السابعة مساءً، استعداداً لمشاهدة المباراة الأولى في البرنامج اليومي في الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
وأضاف ليكريش: «ستتغير المواعيد في الأسبوعيّن الأخيريّن لنبدأ استقبال الجمهور في الساعة التاسعة والنصف مساءً خلال فترة السحور فقط، وستقتصر حفلات الافطار على فعاليات الشركات المحجوزة مسبقاً، الدخول إلى قاعة مباريات كأس العالم مجاني، مع إمكانية شراء الوجبات والمشروبات عند الوصول إلى القاعة».
وتكشف «فلاش» عن البرنامج الكامل لفعالياتها قريباً، والتي ستتضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط لأفلام سينمائية عالمية، وعروضاً حية للأطفال، وأمسيات كوميدية، وحفلات لنجوم عرب، وليالي موسيقية ومسرحية، وعروضاً للخداع البصري.
ويشهد «مركز أبوظبي الوطني للمعارض ابتداءً من 8 أغسطس أول عرض عالمي يجمع بين فنون «خيال الظل» والاستعراض «أرض الظلال» لفرقة مسرح بيلوبولوس، والذي حفز على إنتاج العديد من العروض المماثلة. ويحفل العرض بفنون مسرح «خيال الظل» والرقص والسيرك والموسيقى، من خلال شاشات متحركة بأحجام وأشكال مختلفة، تندمج فيها الصور المعروضة على الشاشة، والأداء التعبيري. العرض تنظمه «ألكمي بروجيكت للترفيه».
وقال سيا فار، الرئيس المالي والمدير الشريك في «الكمي بروجيكت»: إن العرض المبتكر القائم على فن خيال الظل أدهش ما يقرب نصف مليون مشاهد حول العالم، وتنتظر الجمهور في أبوظبي أمسية من فنون الاستعراض المتنوعة والباهرة تتلاقى فيها الدهشة والترفيه والمرح.
ويسدل الستار على فعاليات «موسم صيف أبوظبي» بعرض السيرك المسرحي الحديث، والحائز جوائز عالمية «لا فيريتا» ابتداءً من 20 أغسطس في «مركز أبوظبي الوطني للمعارض».
ويقام العرض على خلفية للوحة أصلية كبيرة الحجم رسمها الفنان السيريالي الإسباني سلفادور دالي عام 1944 في نيويورك. وأوضح فار: «يشارك في عرض «لا فيريتا» 13 فناناً يؤدون لوحات بهلوانية ويعزفون على آلات موسيقية مختلفة، ويغنون، ويقدمون لوحات كوميدية، ورقصات، وتشكيلات جماعية تعتمد على الخفة والمحافظة على التوازن، والتي تجسد الرؤية السيريالية لسلفادور دالي».
من جهة أخرى، ستطرح المرافق الترفيهية والمنشآت الفندقية في جزيرة ياس مجموعة كبيرة من عروض الليالي والتذاكر والوجبات المجانية (اشتر واحدة واحصل على الثانية مجاناً) والباقات الخاصة خلال أشهر الصيف وحتى 30 سبتمبر المقبل، وهو ما يشمل المطاعم والسبا والمعالم الترفيهية الرئيسية ومنها «حلبة مرسى ياس» و«نادي ياس لينكس للجولف» و«ياس ووترورلد أبوظبي» و«عالم فيراري أبوظبي».
بدورها، ستحتضن المنشآت الترفيهية والأندية الرياضية في مختلف أنحاء الإمارة باقة حافلة من الفعاليات، منها مهرجان ترفيهي في «نادي العين للهواة» والعروض الليلية السنوية في «حديقة الحيوانات بالعين» والمخيمات الصيفية للأطفال، ومنافسات الرماية والاسكواش والكرة الطائرة. وتسلِّط «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» الضوء على موسم صيف أبوظبي أثناء مشاركتها في معرض سوق السفر العربي، ثم في جولة ترويجية خليجية، خلال الفترة من 18إلى 27 مايو، إلى جانب عقد شراكة تسويقية مع «دناتا» تشمل حملات ترويجية في مراكز التسوق في دولة الإمارات والهند.
علاوة على ذلك، سيتم توزيع كتيبات ومطبوعات تسويقية عن الحدث على زوار الإمارة القادمين براً من السعودية عبر منفذ الغويفات، ومن عمان عبر منفذ مزيد.

«أبوظبي عن قرب» تحظى باهتمام وكالات السياحة الخليجية

حظيت مبادرة «أبوظبي عن قرب» التي أطلقتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة للتعريف بالوجهات السياحية الجديدة في الإمارة باهتمام واسع من وكالات السياحة والسفر في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك خلال الاستعراض الأولي الذي أقيم في عطلة نهاية الأسبوع. وحضر ممثلو 80 شركة من أبرز منظمي الجولات السياحية إلى أبوظبي للاطلاع على أحدث الفعاليات التي تستضيفها العاصمة الإماراتية والتعرف على مقاصدها ومقوماتها السياحية المميزة. وخلال إقامتهم في فنادق ومنتجعات أبوظبي بدعم من شركات الضيافة ومقاصد الجذب السياحي في الإمارة التقى الضيوف 70 شريكاً في القطاع بغية الاطلاع على عروضهم المختلفة وإبرام الصفقات معهم. وذكر سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أنه تم توقيت هذه المبادرة بالتزامن مع «سوق السفر العربي» الذي تستضيفه دبي الأسبوع الجاري وذلك لتمكين وكالات السياحة والسفر الخليجية من زيارة أبوظبي والتعرف ميدانياً على أبرز المعالم والوجهات السياحية فيها والاطلاع على العروض السياحية والمنتجات التي يطورها شركاؤنا في القطاع خصيصا لدول مجلس التعاون الخليجي بهدف استقطاب مزيد من الوفود السياحية من الأسواق الخليجية. (أبوظبي - وام)

اقرأ أيضا

مشاهدة معالم أبوظبي ودبي بطائرة مائية