الاتحاد

الإمارات

بدء توصيل "الصرف الصحي" في المديفي بخورفكان

فوزية القاضي

فوزية القاضي

فهد بوهندي (خورفكان):

كشفت المهندسة فوزية القاضي مدير بلدية مدينة خورفكان في تصريح خاص لـ«الاتحاد» عن بدء قسم الخدمات البيئية في البلدية في عمليات الربط والتوصيل لمشروع شبكة ومحطة الصرف الصحي في منطقة المديفي للمباني والمساكن، حيث تم الربط وتوصيل الشبكة للمباني الحكومية في المنطقة، وتم البدء في توصيل الشبكة لمساكن المواطنين والمتوقع أن تكون طاقتها التشغيلية بمعدل 1400 متر مكعب يومياً، علماً بأن مشروع شبكة ومحطة الصرف الصحي في منطقة المديفي هو الأول في مدينة خورفكان ويعتبر نقلة نوعية في مستوى الخدمات التي تشهدها المدينة.
وأوضحت أن المشروع يأتي ضمن جهود البلدية الرامية لتحسين الخدمات المقدمة لمتعامليها وسكان منطقة المديفي، التي تعد من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، مؤكدة أن المشروع يخدم القطاعين السكني والتجاري على حد سواء، ومشيرة إلى مميزات المشروع وإيجابياتها التي تتمثل في الحفاظ على البيئة والصحة العامة والمظهر الجمالي للمنطقة، الأمر الذي يعتبر نقلة نوعية في مستوى الخدمات التي تقدمها إمارة الشارقة لمواطنيها.
وأضافت فوزية القاضي: أن طاقة تخزين المخلفات في الشبكة تصل إلى 2040 مترا مكعبا، منفصلة عن شبكة تصريف مياه الأمطار التي يتم استغلالها في أوجه استفادة متعددة. ومن جهة أخرى، عبر أهالي المنطقة عن سعادتهم بأن تكون منطقتهم الأولى التي تدخلها شبكة الصرف الصحي في خورفكان، وقال المواطن أحمد المنصوري: «المشروع نقلة نوعية في مستوى الخدمات في المنطقة وفي خورفكان بشكل عام، ونحن حريصون على التجاوب السريع مع البلدية في تنفيذ إجراءات التوصيل والربط بالشبكة للاستفادة منها مباشرة».
وقال المواطن محمد جاسم: «خورفكان تشهد مشاريع عملاقة واهتماما كبيرا من القيادة الحكيمة، وهذا المشروع الجديد يعكس حرص الحكومة على توفير أحدث مستوى للخدمات».

اقرأ أيضا

الإمارات تشارك في برنامج دولي للشباب بنيوزيلندا