الاتحاد

الرياضي

الرميثي: راضون عن الأبيض ومتفائلون بالمستوى

أبدى محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة رضاه التام على المستوى الذي ظهر به الأبيض في مباراته الأولى بالبطولة الآسيوية أمام كوريا الشمالية، مؤكداً أن التعادل يعد نتيجة إيجابية، في بداية المشوار خاصة أن المنافس يعتبر الأشرس بين منتخبات المجموعة الرابعة، والأكثر تنظيما والأسرع في أدائه على عكس بقية المنافسين الذين يتميزون بنوع من البطء وبالإمكان مجاراتهم.
وأبدى أيضاً تفاؤله بقدرة لاعبينا على تقديم مستوى أفضل في الجولة المقبلة لأن الأبيض أكد أنه يملك مقومات المنافسة وأظهر مؤشرات إيجابية تبعث على الارتياح، خاصة أن الجميع كان يركز على الظهور القوي والمشرف في المقام الأول.
وأضاف الرميثي أن منتخبنا فرض مستواه وسيطر على أغلب مجريات اللقاء، واظهر انضباطاً تكتيكياً جيداً، معتبراً أن منتخبنا كان الأفضل في المباراة من خلال الفرص الكثيرة التي صنعها وتهديد مرمى المنتخب الكوري في العديد من المناسبات.
وأشار الرميثي أيضاً إلى أن المنتخب الكوري الشمالي لم يكن سهلاً بسبب التكتل الدفاعي باعتماد ثلاثة خطوط، والانضباط الكبير الذي يتميز به، الأمر الذي جعل الجهاز الفني يقتنع بالتعادل أمام صعوبة الفوز، ويحافظ على تنظيم المنتخب في نهاية المباراة.
كما وصف حارس المنتخب الكوري الشمالية بـ”الكاميكازي” نظراً لتألقه في الذود عن مرماه وحرمان لاعبيه من أهداف حقيقية.
أما بخصوص الحظ فأكد الرميثي أن الأبيض كان محظوظاً في عدم تسجيل المنافس لركلة الجزاء في بداية اللقاء، ثم تنكر له الحظ في استثمار الفرص الكثيرة والتي كان بإمكانه استغلالها وحصد النقاط الثلاث.
وأضاف أن ركلة الجزاء كانت منعرجاً حقيقياً في المباراة حيث كانت ستعقد مهمة الأبيض إذا تم تسجيلها.
وعن مدى تأخر المدرب في القيام بتغييرات في المباراة أوضح رئيس الاتحاد أن الجهاز الفني تعامل مع اللقاء بالشكل المطلوب وذلك لقوة المنافس وإمكاناته، متمنياً أن يسعد الأبيض جماهيره في الجولات المقبلة.

اقرأ أيضا

هاتريك لخيول الإمارات في اليوم الثاني لرويال أسكوت