الاتحاد

الرياضي

كأس الأمم الأفريقية: كاف يستبعد 22 حكماً بعد الدور الأول

 تميمة البطولة

تميمة البطولة

القاهرة (الاتحاد)

قررت لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، استبعاد 22 حكماً من المشاركين بالنسخة 32 من بطولة كأس أمم أفريقيا، بعد انتهاء مباريات الدور الأول من البطولة القارية، مع توجيه الشكر لهم على الأداء المشرف في الدور الأول، ومرور البطولة من دون أخطاء جسيمة حتى الآن.
ويمثل الحكام العرب خاصة من مصر وتونس والمغرب والجزائر العدد الأكبر من الذين تم إبلاغهم بانتهاء مشوارهم في البطولة والعودة إلى بلادهم مرة أخرى، خاصة أن المنتخبات الأربعة نجحت في العبور إلى الدور ثمن النهائي، كما أنه بداية من دور الثمانية سيتم تطبيق تقنية «الفار» بشكل رسمي لأول مرة في تاريخ بطولات كأس أمم أفريقيا.
وقررت اللجنة استبعاد 3 من الحكام المصريين، وهم إبراهيم نور الدين حكم الساحة، والمساعدان أحمد حسام طه، وتحسين أبو السادات، من البطولة بعد نهاية لقاءات الدور الأول، كما تم استبعاد 3 حكام من تونس كذلك، وهم الصادق السالمي، وهيثم قيراط حكمي الساحة، ويامن ملولشي الحكم المساعد، ليعود الثلاثي إلى تونس.
وجاء استبعاد عدد كبير من الحكام العرب، بسبب تألق الجزائر ومصر وتونس والمغرب والمرور للدور ثمن النهائي، مع الإبقاء على أبرز الأسماء اللامعة في التحكيم بأفريقيا لإكمال مشوار البطولة.
وقررت اللجنة كذلك الاستعانة بعدد كبير من خبراء التحكيم السابقين في قارة أفريقيا للمشاركة بالبطولة بداية من الدور ربع النهائي والتواجد مع حكام «الفار» لإبداء الرأي في بعض الألعاب الجدلية خاصة مع بداية تطبيق هذه التقنية بشكل رسمي لأول مرة في تاريخ الكان.

اقرأ أيضا

ماتيا بيرين حارس مرمى يوفنتوس يصل لشبونة للتعاقد مع بنفيكا