الاتحاد

الإمارات

وزارة الأشغال تقدم استشارات لتصميم مساكن ذوي الإعاقة

الشارقة (الاتحاد) - ناقشت جمعية أهالي ذوي الإعاقة بمقرها على القصباء بالشارقة أمس مع وفد من وزارة الأشغال العامة مبادرة الوزارة، لتطوير الخدمات الحكومية وتقديم خدمة الاستشارات الفنية الهندسية في تصميم مساكن ذوي الإعاقة، وتهيئتها لقدراتهم واحتياجاتهم وفق المعايير والمقاسات الدولية في المباني الخاصة بذوي الإعاقة.
وتأتي هذه المبادرة تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة، بتوفير أفضل معايير السلامة والأمن لذوي الإعاقة وخاصة في جانب السكن الذي يمثل الراحة والأمان، ويوفر البيئة الصحية للسكن المناسب ولتحقيق مبدأ مشاركة المعوق في نهضة المجتمع، حيث وفرت وزارة الأشغال العامة مبادرة رائدة لتقديم الاستشارات الفنية والهندسية للمباني القديمة والجديدة.
وقام الوفد الذي ترأسته المهندسة عزة محمد بن سليمان مدير إدارة الاتصال الحكومي، بزيارة إلى أحد المنازل الخاصة بذوي الإعاقة للوقوف على مدى ملاءمتها لظروف ذوي الإعاقة.
وأعربت المهندسة عزة بن سليمان عن استعداد الوزارة التام للتعاون مع الجمعية لتقديم كافة الاستشارات الهندسية لأسر المعوقين بالجمعية، وقد تقدم فرج إسماعيل فرج وأعضاء مجلس الإدارة بالشكر الجزيل لوزارة الأشغال العامة على هذه المبادرة الرائدة. وأشاد فرج إسماعيل فرج مبارك رئيس مجلس الإدارة وجميع الأعضاء والأسر بجمعية أهالي ذوي الإعاقة بالمبادرة التي أطلقتها حديقة الحيوانات بالعين، بتوفير سيارة كهربائية مجهزة للمعوقين مؤخرا، وذلك تأكيداً لأهمية إشراك فئة ذوي الإعاقة في وسائل الاستجمام والاطلاع على مختلف جوانب الترفيه الثقافي التي تتمتع بها الحديقة، مما يمكن ذوي الإعاقة الحركية من التنقل براحة ويسر داخل مرافق الحديقة.
وقال فرج إسماعيل فرج إن توفير هذه السيارة سيعطي المزيد من الخصوصية لذوي الإعاقة، ويجعلهم قادرين على الحصول على حقهم في التمتع بالمعالم السياحية الموجودة بالدولة.
وناشد فرج إسماعيل جميع الجهات والمنشآت الترفيهية والترويحية بمراعاة تقديم مثل هذه الخدمات لذوي الإعاقة، للتتلاءم مع أوضاعهم الصحية وتمنحهم الفرص المتساوية مع إخوانهم من غير المعوقين.
وضم وفد الوزارة المهندسة شريفة محمد راشد كبير مهندسين والمهندس شريف محمود وحيد كبير مهندسين بوزارة الأشغال، وكان في استقبالهم فرج إسماعيل فرج رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس كلثم عبيد المطروشي، فاطمة سجواني، ليلى الحوسني، بدرية عبيد، بهية بطي.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد