الاتحاد

أخيرة

كاميرون يدعو السينمائيين للتركيز على شباك التذاكر

لندن (رويترز) - دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس صناع السينما المستقلة في المملكة المتحدة للتركيز على نجاح إيرادات شباك التذاكر وذلك قبيل نشر مراجعة الأسبوع المقبل حول سياسة الحكومة تجاه صناعة السينما.
وتسهم صناعة السينما بنحو 4.2 مليار جنيه استرليني (6.5 مليار دولار) في الاقتصاد كل عام بما في ذلك السينما المستقلة التي تحقق نجاحاً تجارياً وأفلاما مثل سلسلة أفلام “هاري بوتر” التي جرى صناعتها في بريطانيا لكن تمولها استوديوهات هوليوود. وقال كاميرون “تحقق صناعة السينما في المملكة المتحدة والمهارات والحرف التي تدعمها وصناعاتنا الإبداعية على نطاق أوسع إسهاما يبلغ اربعة مليارات جنيه في اقتصادنا وإسهاما لا يحصى لثقافتنا”.
ومن المقرر أن يزور كاميرون استوديوهات باينوود حيث يجري تصوير فيلم “جيمس بوند” في وقت لاحق أمس للقاء الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تشارك في صناعة الفيلم. وقال كاميرون في بيان “لكن في هذا العام عندما وضعنا طموحات جريئة للمستقبل في وقت ينظر فيه العالم الينا أعتقد أننا يجب أن نهدف لأعلى من ذلك للبناء على نجاح لا يصدق تحقق خلال السنوات الأخيرة”. وأضاف “ينبغي أن يكون دورنا ودور معهد السينما البريطاني دعم القطاع في أن يصبح أكثر قوة وربحية ومساعدة المنتجين في المملكة المتحدة لصنع افلام ناجحة تجارياً تنافس جودة وتأثير أفضل الإنتاجات الدولية”.

اقرأ أيضا