الاتحاد

الإمارات

«الأرصاد» :انخفاض في درجات الحرارة وتدني الرؤية الأفقية واضطراب حالة البحر

أجواء مغبرة سادت أبوظبي أمس (تصوير حميد شاهول)

أجواء مغبرة سادت أبوظبي أمس (تصوير حميد شاهول)

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة المثارة والمحملة وتطاير الأجسام الصلبة من المباني والأشجار على الطرقات، وحذر من ارتياد البحر نظراً لاضطرابه الشديد خلال هذه الفترة.
وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن نشاط الرياح الشمالية الغربية بدأ مساء أمس بالتأثير على البحر في الخليج العربي، وتكون الرياح نشطة السرعة إلى قوية أحياناً، ثم تمتد على الدولة نتيجة لتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي من الشرق مع امتداد مرتفع جوي من الشمال والغرب نتج عنهما انحدار في الضغط الجوي ، وهو ما أدى إلى تسارع ونشاط الرياح الشمالية الغربية على مياه الخليج العربي.
وأشار المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل إلى أن الدولة تشهد انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة ، خاصة في المناطق الغربية وتزداد كميات السحب على مناطق مختلفة خاصة الشمالية والشرقية، وسقوط الأمطار خاصة نهاراً.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن تستمر الرياح الشمالية الغربية النشطة والقوية أحياناً بالتأثير على الدولة، وتكون محملة ومثيرة للغبار والأتربة وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب.
ومن المتوقع أيضاً ان تستمر الرياح الشمالية الغربية بالتأثير على الدولة غداً السبت وتكون قوية إلى نشطة السرعة خاصة على البحر في الخليج العربي ويصاحبها انخفاض آخر طفيف في درجات الحرارة.
وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن كميات السحب تزداد تدريجيا على مناطق مختلفة خاصة الشمالية منها، يصاحبها سقوط الأمطار خاصة ليلا، وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة بوجه عام صباحاً، وتكون محملة ومثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.
ويكون البحر متوسط الموج ويصبح مضطرباً مساء إلى شديد الاضطراب ليلاً، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: الإمارات منصة الخبرات العالمية لخير البشرية