الاتحاد

الإمارات

إطلاق مجلس لدعم الابتكار ونقل التكنولوجيا

أبوظبي (وام) - أطلق في مقر جامعة خليفة بأبوظبي، مجلس القيادات الجامعية في الدولة الذي يستهدف تقديم أفكار إبداعية وتعزيز المصالح المشتركة لقيادة جهود الابتكار ونقل التكنولوجيا في المنطقة. وتم أمس تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إزاحة الستار عن شعار المجلس الذي من المتوقع أن ينضم إليه المزيد من الجامعات العاملة في الدولة.
وتضم اللجنة التنفيذية للمجلس ممثلين عن 5 جامعات إماراتية رائدة، هم الدكتور تود لارسن رئيس جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، والدكتور لاري ويلسون نائب مدير جامعة زايد، والدكتور بيتر هيث مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، والدكتور روري هيوم نائب مدير جامعة الإمارات، والدكتور فريد موفنزاده رئيس معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا.
وسيعمل أعضاء مجلس القيادات الجامعية من الجامعات الخمس الرائدة وبالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية العليا في الدولة على طرح الأفكار الخلاقة وتعزيز المصالح المشتركة نحو تعزيز ثقافة الابتكار وتطبيق أحدث التقنيات وتقديم توصيات عملية للقيام بالأبحاث ذات الصلة على المستويين الإقليمي والابتكار.
وسيتولى المجلس جهود ابتكار المفاهيم الجديدة، خاصة من خلال البحوث وتشجيع الشباب وتوجيههم نحو التفكير بأسلوب مختلف وزرع بذور التغيير الحقيقي في عقول الطلاب ما يمهد السبيل نحو التقدم العلمي ويجسد هذا التعاون بين كبار المفكرين والأكاديميين وعلى أعلى المستويات الطريق الأمثل لتحقيق التقدم الاجتماعي-الاقتصادي وتوسيع نطاق المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل عام.
ويعمل المجلس على تعزيز التفاعل مع المعنيين في الحكومة والقطاع من أجل التوصل إلى فهم أوضح لأهداف ورسالة الجامعات والمؤسسات البحثية، وتوحيد الجهود من أجل تحقيق الأهداف المشتركة مثل تعزيز ثقافة البحث والابتكار، وتحقيق الأهداف التعليمية للجامعات العاملة في الدولة.
ويركز مجلس القيادات الجامعية على قضايا واحتياجات قطاع التعليم العالي، وتعزيز التعاون من خلال الأنشطة الأكاديمية والبحثية التعاونية والتكميلية، والعمل كحلقة وصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب للتفاعل مع كل من القطاعين العام والخاص.

اقرأ أيضا

ولي عهد عجمان يستقبل سفير نيوزيلندا والقنصل العام لجمهورية الصين