الاتحاد

الرياضي

رينار: أحلام «رصاصات النحاس» غير واقعية

طالب اريفي رينار المدير الفني لزامبيا من جماهير فريقه بالتحلي بالواقعية في تحديد أهداف المنتخب، مبدياً غضبه من الهجوم ضد لاعبيه خلال كأس أمم أفريقيا.
ووجه المدرب الفرنسي رسالة إلى جمهور فريقه عقب الهزيمة من الكاميرون 3-2 يوم الأحد في كأس الأمم الأفريقية قائلاً: "أنتم الزامبيون لستم فخورين بمنتخبكم".
وتابع رينار: "الجماهير محبطة بسبب الفشل في التأهل لكأس العالم على الرغم من أنني أعلنت منذ تدريبي للفريق أن هدفي هو خوض منافسات أمم أفريقيا"، وأثبت رينار نظريته بأن لاعبي زامبيا يقدمون مستويات أفضل خارج ملعبهم لشعورهم بالراحة بسبب غياب الضغط الجماهيري.
وأضاف: "المشكلة تتلخص في أن الزامبيين يظنون أنفسهم الأفضل على مستوى العالم، ويريدون الفوز دائما، وهو الأمر المستحيل تحقيقه في كرة القدم".
وطالب رينار جماهير زامبيا بالتحلي بالواقعية وأن تشجع فريقها بحب مثلما تفعل جماهير الفرق الأخرى في كافة أنحاء العالم. ويرى رينار أن مستوى فريقه يتطور، مؤيداً وجهة نظره بقوله: "خسرنا أمام تونس من قبل 4-1، ولكننا خلال العام الجاري تعادلنا معهم بهدف لكل فريق".
وتحدث رينار عن كأس الأمم الأفريقية المقامة في أنجولا "النسخة الحالية صعبة للغاية، فلا توجد منتخبات مرشحة للفوز باللقب وأخرى مستبعدة"، واختتم المدرب الملقب بالثعلب حديثه "كل المنتخبات المشاركة أمامها فرصة للفوز باللقب"

اقرأ أيضا

«العميد».. عودة «الفرح الأزرق» بـ«السيناريو المكرر»