الاتحاد

الاقتصادي

"دبي القابضة" تطلق مجموعة من المشاريع

عبدالله الحباي

عبدالله الحباي

دبي (الاتحاد)

أعلنت «دبي القابضة»، في بيان أمس، عن نتائجها التشغيلية للنصف الأول من عام 2019 والتي كشفت عن أداءٍ قويٍ، حيث تمكنت من خلال مجموعة الشركات التابعة لها من إطلاق وتطوير عدد من المشاريع المهمة في قطاعات متنوعة.
وتشمل محفظة شركات دبي القابضة، التي تأسست قبل 15 عاماً وتنشط في 12 قطاعاً متنوعاً، كلاً من «مجموعة جميرا»، و«مجموعة تيكوم»، و«دبي للعقارات»، و«دبي لإدارة الأصول»، و«المجموعة الإعلامية العربية»، و«دبي للتجزئة».
وقال عبدالله الحبّاي، رئيس «دبي القابضة»: «تواصل دبي القابضة أداء دور رئيس في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة عالمياً للمال والأعمال والسياحة والترفيه».
وأضاف: «يصادف هذا العام مرور 15 عاماً على تأسيس دبي القابضة، التي التزمت منذ انطلاق عملياتها بتعزيز النسيج الاجتماعي والاقتصادي المتنوع في دبي، من خلال تطوير مشاريع عقارية ضخمة، سكنية وتجارية، وتوفير بيئة مشجعة لممارسة الأعمال في 11 مجمع أعمالٍ تابع لها، وتحفيز الاستثمار في القطاعات الاقتصادية الرئيسة في الإمارة».
وتابع: «حافظت على التزامها المتواصل بتمكين الكوادر الإماراتية المتميزة، حيث قامت بتعيين ثلاث سيدات إماراتيات من فريق عمل المجموعة في مناصب قيادية، ضمن شركاتها التابعة»، كشفت دبي القابضة عن المرحلتين الثانية والثالثة من مشروعها السكني الفاخر «مدينة جميرا ليفنج».
حافظت «دبي لإدارة الأصول» على مستويات إشغال عالية بلغت 95% في مجمعاتها التي تحتضن قرابة 100 ألف شخص. كما وسعت من محفظتها السكنية للتأجير لتضم مباني في كلٍ من «رمرام»، و«دبي وورف» ومنازل الخور المطلة على «خور دبي».
وأطلقت «دبي للعقارات» 500 وحدة سكنية في مشروعين رئيسيين في دبي.

اقرأ أيضا

الصين ترفض ربط ترامب بين تباطؤ الاقتصاد والاتفاق التجاري