الاتحاد

ثقافة

معرض "القراءة للجميع" في "ياس مول"

دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي

دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

تنظم دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي معرض «القراءة للجميع» بالتعاون مع ياس مول في أبوظبي، خلال الفترة الممتدة من 4 ولغاية 20 يوليو.
وتهدف هذه المبادرة التي أطلقها قطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي بالتزامن مع إجازة الصيف للطلاب، إلى تحفيز الجمهور بشكل عام، والأطفال بشكل خاص على استغلال فترة الإجازة بالقراءة وجعلها فعلاً يومياً في حياتهم للتعرف إلى ثقافات وحضارات شعوب جديدة.
ويصاحب المعرض مجموعة متنوعة من الفعاليات المميزة للأطفال والتي تشمل مسابقات وأنشطة و ورش عمل لتشجيع الأطفال على القراءة بالإضافة إلى جوائز عينية للمشاركين في هذه الفعاليات.
ويستعرض مشروع «كلمة» للترجمة و«إصدارات» في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، خلال مشاركتهم في المعرض سلسلة متنوعة من أهم الكتب العلمية والأدبية وكتب الأطفال بأكثر من 700 عنوان من إصدارات الدائرة الموّجهة إلى فئة الأطفال والناشئة، مع خصومات تصل إلى 75%. ويأتي ذلك في إطار حرص مشروع كلمة للترجمة على إحياء حركة الترجمة في العالم العربي، وزيادة معدلات القراءة باللغة العربية على المستويين المحلي والإقليمي.
وتسعى دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي من خلال تنظيم المعرض إلى نشر ثقافة القراءة بين أفراد المجتمع وتحفيز الأطفال على حب الاطلاع لبناء جيل مبتكر قادر على استشراف المستقبل ضمن الفعاليات المستمرة التي تقدمها. وتجدر الإشارة إلى أن ساعات عمل المعرض ستكون يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى 11 مساءً.

اقرأ أيضا

«دبي للثقافة» تعلن عن خطة الـ 100 يوم