الاتحاد

الرياضي

"محاربو الإمارات".. صراع الأقوياء فوق حلبة الإثارة

"محاربو الإمارات".. صراع الأقوياء فوق حلبة الإثارة

"محاربو الإمارات".. صراع الأقوياء فوق حلبة الإثارة

مصطفى الديب (أبوظبي)

تنطلق في السادسة من مساء اليوم، بصالة مبادلة أرينا بالعاصمة أبوظبي، منافسات النسخة السابعة من بطولة محاربي الإمارات القتالية، والتي تستمر على مدار أربع ساعات كاملة، لتشمل إقامة 12 نزالاً، أبرزها النزال الرئيسي الذي يجمع المصري محمود حسن بالبريطاني تشاي لويس باري للوزن الثقيل.
وتعد النسخة السابعة أكبر نسخ البطولة منذ انطلاقها، حيث تضم 12 نزالاً ضمن 6 أوزان مختلفة بين 24 مقاتلاً محترفاً من 14 دولة هي: الولايات المتحدة، وبريطانيا، والبرازيل، ولبنان، ومصر، والعراق، والفلبين، وأستراليا، وتونس، وطاجكستان، وفرنسا، وألمانيا، ورومانيا، والكاميرون، والمغرب، والهند.
وتشهد المنافسات 3 نزالات رئيسية، من بينها مباراتان على لقب البطولة في وزن الثقيل ووزن الخفيف، حيث تجمع المباراة الرئيسية كلاً من البريطاني تشاي لويس باري مع المصري محمود حسن ضمن وزن الثقيل، كما يلتقي أمين أيوب بطل وزن المتوسط بالنسخة السابقة، مع يوسف وهبه في ثالث مشاركة له بهذه البطولة، ليتنافس كل منهما على إحراز الفوز بلقب البطولة في وزن الخفيف.
وفي ثالث النزالات الرئيسية بهذه النسخة، يلتقي البريطاني المخضرم دان فيني مع اللبناني محمد فخر الدين ضمن الوزن الحر، ويعتبر فيني من أكثر اللاعبين خبرةً ومهارةً على مستوى البطولة، نظراً لخوضه أكثر من 50 نزالاً، سواءً كمقاتل محترف وقبل ذلك في فئة الهواة. كما تشهد هذه النسخة عودة عدد كبير من المقاتلين الذين شاركوا في النسخ السابقة وقدموا أداءً فنياً مميزاً وحققوا نتائج مبهرة، من بينهم البرازيلي برونو ماتشادو، الذي فاز على الروسي يوري جريتشينكو في النسخة السابقة، واللبناني أحمد لبان، والأسترالي ترينت جريدام، والمغربي حمزة بوقمزة (1-2) والكاميروني جوريس ديا، والروماني ألكساندرو شيتوران.

اقرأ أيضا

الشارقة يحرز ميداليتين في «مدارس آسيا للشطرنج»