الاتحاد

الرياضي

"الأوناش" يعلن العصيان بسبب 6000 دولار

المنتخب الأوغندي

المنتخب الأوغندي

القاهرة (الاتحاد)

اشتعلت أزمة المستحقات المالية للمنتخبات الأفريقية، المشاركة في النسخة 32، مرة أخرى بين المنتخبات المشاركة، مع إعلان لاعبي منتخب أوغندا، حالة العصيان الشاملة ورفض التدريب قبل مواجهة السنغال، التي تقام مساء اليوم، على استاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات دور الستة عشر من البطولة القارية، إلا بعد الحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة.
واشتعل معسكر المنتخب الأوغندي في القاهرة فجأةً، بعدما رفض اللاعبون خوض التدريبات، بسبب رفضهم مكافأة التأهل، التي حددها الاتحاد الأوغندي بقيمة 6000 ألف دولار أميركي لكل لاعب، وطالبوا بالحصول على مكافأة إضافية، نظير التأهل والإنجاز الكبير، وأكدوا رفضهم القاطع للقيمة المالية المحددة.
كما تمسك اللاعبون بتحديد قيمة المكافأة المالية مبكراً، في حالة عبور السنغال والتأهل للدور ربع النهائي، بعدما أجبروا الاتحاد الأوغندي على زيادة قيمة مكافأة التأهل لثمن النهائي.
وشهدت مباريات النسخة الحالية تهديدات عنيفة لعدد كبير من لاعبي المنتخبات بعدم خوض البطولة، وعلى رأسهم، الكاميرون ونيجيريا وزيمبابوي والكونغو، قبل أن ينضم إليهم منتخب أوغندا الذي حقق المفاجأة، وتأهل ثانياً في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخب مصر، ليواجه السنغال في ثمن النهائي.

اقرأ أيضا

زيدان: بيل هو من طلب عدم اللعب أمام بايرن ميونخ