الاتحاد

كرة قدم

جون تيري ينضم إلى أستون فيلا

جون تيري اختار استون فيلا (أ ف ب)

جون تيري اختار استون فيلا (أ ف ب)

لندن (رويترز)

أعلن نادي أستون فيلا الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى في إنجلترا تعاقده مع قائد تشيلسي ومنتخب الأسود الثلاثة لكرة القدم السابق جون تيري.
وترك تيري (36 عاماً) فريق تشيلسي بعد 22 عاماً قضاها في صفوفه وأحرز معه العديد من الألقاب المحلية والقارية آخرها لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الفائت.
وغرد نادي استون فيلا «مرحباً بجون تيري، الأمر بات رسمياً، جون تيري وقع العقد».
وقال تيري لموقع النادي: أنا سعيد بالانضمام إلى أستون فيلا، إنه ناد أقدره منذ سنوات طويلة، يعتبر فيلا بارك من أعظم الملاعب في البلاد، وهناك مجموعة جيدة من اللاعبين هنا بالإضافة إلى مدرب ناجح يملك الخبرة هو ستيف بروس.
وتابع: أتطلع لبدء هذه المغامرة ومساعدة الفريق في تحقيق أمر مميز هذا الموسم.
وذكرت تقارير صحفية في إنجلترا أن تيري سيتقاضى راتباً مقداره 60 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً (300ر68 ألف يورو) في النادي الذي يملكه رجل الأعمال الصيني توني جيا.
وسينضم تيري إلى معسكر الفريق في البرتغال استعداداً للموسم المقبل.
وكتن مالك أستون فيلا قد أعلن عن تعاقده مع جون تيري، وقال توني شيا على تويتر في إشارة إلى غريمه في المدينة برمنجهام سيتي الذي رغب أيضاً في التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 36 عاماً «مرحباً بك جون تيري في أستون فيلا.
وأصبح من حق تيري الانضمام إلى أي فريق في صفقة انتقال حر مطلع الأسبوع بعد 22 عاماً قضاها في ستامفورد بريدج شهدت سنوات لعبه كلها في الدوري الممتاز.
وذكرت صحيفة برمنجهام ميل وصحف أخرى أن تيري وقع عقداً لمدة عام واحد وطار بالفعل إلى المعسكر الإعدادي للموسم مع أستون فيلا في البرتغال.
وخاض تيري آخر مباراة له مع بطل إنجلترا في مايو وغادر الملعب في لحظة مؤثرة في الدقيقة 26 في إشارة إلى رقم قميصه.
لكن رغم اهتمام أندية وست بروميتش ألبيون وستوك سيتي وبورنموث بالتعاقد معه قرر تيري الانتقال لدوري الدرجة الثانية بعد أن أقنعه ستيف بروس مدرب أستون فيلا بذلك.
وسبق لفيلا الفوز بكأس أوروبا وهبط من الدوري الممتاز في 2016.
ورغم الإنفاق السخي من الصيني شيا مالك النادي أخفق الفريق في العودة إلى الأضواء.

اقرأ أيضا