الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"المخيمات الترفيهية".. سياحة صيفية بامتياز

"المخيمات الترفيهية".. سياحة صيفية بامتياز
5 يوليو 2019 00:20

نسرين درزي (أبوظبي)

بدأت الإجازة الصيفية، وانطلقت معها المعسكرات الترفيهية التي تثري أوقات الأطفال والمراهقين بالمرح والفائدة، وعند غياب التخطيط للسفر يلجأ الكثير من الأهالي لخيارات بديلة تتخطى البرامج القصيرة كالخروج إلى المول أو المطعم، لاستثمار أيام الفراغ بأفضل ما يكون، وغالباً يبحثون عن نوادي الألعاب والمراكز الرياضية التي تقدم أجندة متنوعة من الأنشطة المسلية وترسم أجمل الصور لسياحة داخلية خاصة بهذه الفئة العمرية.
وتكثر في الإمارات عناوين المخيمات الصيفية التي تلبي مختلف الاهتمامات وتنعش أجواء الإجازة بأكثر من فعالية وأكثر من ورشة تنافسية، بهدف الاستمتاع بعطلة صيفية استثنائية تحفل بالمغامرات، وتتضمن فعاليات مميزة تغطي مجالات الفنون والموضة وعلوم الأحياء البحرية.

موسيقى وألعاب
يقدم مخيم «كيدزانيا» الصيفي فرصة لاستكشاف مواهب الصغار واهتماماتهم وتطويرها، على مدى 5 أيام في الأسبوع ضمن مجموعة من الأنشطة وورش العمل التي تثري معارفهم حول الرياضة والموسيقى والسياحة وقطاع الأعمال، وتضم كل ورشة عمل 10 أطفال كحد أقصى لضمان حصول كل منهم على الاهتمام اللازم من المشرفين. وينطلق المخيم يومياً بدءاً من 7 يوليو المقبل وحتى 29 أغسطس من 9:00 صباحاً وحتى 3:00 عصراً.
ويهدي دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية الطلبة خلال الإجازة الصيفية معسكراً متفرداً تحت عنوان «عالم الأحياء»، يتيح للأطفال المهتمين بعلوم الأحياء البحرية فرصة اكتساب معلومات قيّمة عن بيئات المحيطات والمخلوقات التي تعيش فيها، ويتضمن المخيم الكثير من الأنشطة التي تعرف الأطفال على الخصائص المميزة لمختلف الفصائل المائية في حوض الأكواريوم، مع فرصة إطعام الحيوانات، وتتوفر الفعاليات أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من 7 يوليو إلى 29 أغسطس على مدى 6 ساعات في اليوم للأعمار من 7 - 12 عاماً.
وينعم المشاركون في المخيم بباقة من الخيارات الترفيهية المدمجة، بينها خصومات للألعاب في «دبي مول» ومن ضمنها «فيرتشوال رياليتي بارك» وحلبة دبي للتزلج حيث تتاح تجارب الجولف على الجليد بلا حجز مسبق، وعروض «ريل جونيور» بدون موعد محدد بمجرد الحجز عبر الموقع.
ومن الأفكار المميزة لموسم الصيف ما يقدمه مخيم سوق الينابيع «ديجيت» للأطفال من فرص للاستمتاع بأنشطة تفاعلية تتكامل فيها القيمة الترفيهية والتعليمية، ضمن 3 فئات: بناء الفريق، الأنشطة الإبداعية، الرقص والموسيقى، كما يشهد المخيم يومياً أجندة فعاليات جديدة تتضمن الفنون والحرف وقوارير الرمل وتعلم مبادئ الرقص والألعاب البنّاءة، وسط أجواء مليئة بالمرح والتسلية من الأحد إلى الخميس من الساعة 9:00 إلى 1:00 ظهراً، حتى 5 سبتمبر المقبل للأعمار من 4 إلى 10 أعوام.

لكل الأعمار
بالوصول إلى منتجع أتلانتس النخلة في دبي، فهو يضم 6 أفكار مختلفة لـ6 مخيمات ترضي مختلف الاهتمامات لكونه وجهة متنوعة بالترفيه تبحث عنها العائلات خلال الصيف، وتشمل المخيمات مجموعة فعاليات مليئة بالأنشطة والمرح مع توفير برامج استرخاء للآباء والأمهات تستمر حتى نهاية الصيف، كما يتميز «أتلانتس النخلة» بتصميمه المبهر للكبار والصغار، كذلك المعسكرات الصيفية فيه تم تنظيمها بعناية فائقة وتستمر يومياً حتى 5:00 عصراً. وينقسم كل مخيم إلى 3 مجموعات بحسب الفئات العمرية، حيث تتراوح الأعمار بين 3 أعوام و17 عاماً.
يستقبل المخيم الأول: «مغامرو الصيف»، الأطفال حتى عمر 7 أعوام، حيث تم تخصيصه للنشيطين من محبي المغامرات، وتتاح يومياً لهذه الفئة من الصغار تجربة برنامج مثير يمكنهم من عيش أدوار القراصنة الذين يتغلبون على العقبات وينشغلون بصيد الكنوز مع الكثير من المرح في حمام السباحة.
بينما يستقبل المخيم الثاني: «شباب جونيور»، الأطفال من عمر 8 أعوام - 12 عاماً، وفيه الكثير من البرامج الرياضية بما فيها كرة القدم وكرة الريشة وكرة السلة والتايكواندو، ويتيح الفرصة لاستكشاف حياة أكثر من 65 ألف كائن بحري من خلال رحلة حكايات الأسماك والاختيار الأفضل للعقل والجسم.
في حين تم تخصيص المخيم الثالث: «جونيور ماستر» للأعمار حتى 17 عاماً، ينطلق فيه المشاركون وسط رحلة متنوعة يتعرفون خلالها إلى عالم الطهي وفنون صناعة السوشي وإبداعات البيتزا والوصفات الشهية، مثل خبز الكعك والحلويات.

رحلات ميدانية
وبالوصول إلى البرامج الأكثر جدية التي يتم تنظيمها خلال الصيف، والتي لا تخلو من الأجواء المحببة، تنظم كلية دبي للسياحة المخيم الصيفي الذي يستقبل الطلاب خلال شهر يوليو المقبل، ويهدف إلى إطلاعهم على المهن المتعددة التي يتضمنها القطاع، وهي السياحة والضيافة والتجزئة وإدارة الفعاليات وفنون الطهي، ومنحهم الفرصة للتعرف إلى المكانة التي تحظى بها دبي باعتبارها وجهة سياحية وثقافية رائدة، وذلك من خلال برنامج حافل بالأنشطة الصيفية المليئة بالنزهات والرحلات الميدانية.
ويُقام المخيم الصيفي لكلية دبي للسياحة في الفترة من 7 إلى 18 يوليو للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و13 عاماً من الأحد إلى الخميس، ومن أبرز الأنشطة التي سيكون بإمكان المشاركين القيام بها دخول عالم دبي للرياضة مرتين في الأسبوع، وهو من الأحداث الرئيسة على قائمة الفعاليات السنوية في المدينة، مع إتاحة فرصة المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة في أكبر صالة مغطاة ومكيفة للأنشطة الرياضية في الإمارة بمركز دبي التجاري العالمي.

استكشاف الطبيعة
مبادرة صيفية أخرى تطلقها المدينة المستدامة بأجواء نابضة بالإلهام والمرح، حيث يتمكن الأطفال من اكتساب خبرة عملية حول أسلوب الحياة الصحية عبر مجموعة واسعة من الأنشطة المسلية التي تحفز فضولهم المعرفي وتشحذ مهاراتهم ليصبحوا فاعلين في المستقبل، ويضيء المخيم على مصادر المياه العذبة وإنتاج الأغذية محلياً والطاقة المتجددة وإعادة التدوير والتغير المناخي والتثقيف حول الحياة البرية، ويتميز بأنشطته المستوحاة من الطبيعة، مثل بناء فرن شمسي من مواد معاد تدويرها وتصميم السيارات الكهربائية، مما يساعد الأطفال على فهم أفضل للطاقة النظيفة والمتجددة، ليستمتعوا باكتشاف طرق جديدة لإعداد الطعام بأسلوب فني وتعلم كيفية زراعة النباتات ورعايتها وإنشاء منحوتات بالحجم الطبيعي باستخدام مواد معاد تدويرها، ويتعرّف المشاركون على الغابات الاستوائية وكيفية إنشاء منازل للكلاب الصغيرة وفنون الحياة البرية.

الغوص تحت الماء
يوفر مخيم «أكوامانيا» عالماً مذهلاً بما فيه من جولات على متن قارب سحري، وفرصة تعلم الغوص تحت الماء مع فريق متخصص أو الغطس في «ذا أمباسادور لاغون» أو اللعب مع الثدييات البحرية في خليج الدلافين، ومن الأنشطة تجربة قفزة الشجعان ومغامرة التجديف بالكاياك أو المشاركة في التدريبات.
أما «ملاذ المراهقين» فهو مخيم جديد بفكرته، ينقسم إلى مخيمين ويضم برنامجاً مليئاً بالحركة والرياضات الصيفية، كما يتيح ممارسة مختلف الألعاب في الهواء الطلق وتحديات اللياقة البدنية والمغامرات المائية الرائعة، والأنشطة المختلفة مثل كرة السلة وكرة القدم والجري والتايكواندو واليوجا والبولينج والكثير من الأنشطة الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©