الاتحاد

الرياضي

«تكر الاتحاد» .. إما «الهواة» وإما الاعتزال

رضا تكر (يمين)

رضا تكر (يمين)

قررت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، وبعد انتهاء مدة وضع لاعب فريق نادي الاتحاد رضا محمد تكر على لائحة الانتقال، استمرار اللاعب في أداء التمارين والمشاركة مع ناديه في المباريات الودية والرسمية حتى تاريخ انتهاء عقده، ويتم تحويل اللاعب إلى هاو بعد انتهاء عقده وفقاً للائحة الاحتراف أو اعتزال اللاعب ممارسة اللعبة. وتأتي قرارات لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بعد انتهاء مدة وضع لاعب فريق نادي الاتحاد رضا محمد تكر على لائحة الانتقال ولم يتقدم للجنة الاحتراف سوى عرض واحد فقط من قبل نادي الاتحاد خلال تلك المدة.
وكانت اللجنة المشكلة بهذا الخصوص، قد قامت بحضور مدير الاحتراف بنادي الاتحاد الدكتور منصور اليامي واللاعب رضا محمد تكر بفتح الظرف وتم إطلاع اللاعب عليه، وتقدم اللاعب بخطاب رسمي للجنة بعدم موافقته على عرض نادي الاتحاد وبناء على ذلك أصدرت اللجنة قرارها.
على صعيد آخر، أصدرت لجنة الانضباط قرارا بإيقاف لاعب الأهلي عبدالرحيم مصطفى جيزاوي مباراة رسمية واحدة لما بدر منه في مباراة القادسية، وإيقاف لاعب الهلال أحمد محمد الصويلح مباراة أيضا لما بدر منه في مباراة الأهلي.
من ناحية أخرى، نفى مناحي الدعجاني، عضو مجلس إدارة نادي الوحدة والمشرف العام على كرة القدم كل الأقاويل التي ترددت حيال موافقة الإدارة الوحداوية على إعارة نجم الفريق مهند عسيري إلى صفوف النصر حتى نهاية الموسم الجاري، مشيرا إلى أن كافة لاعبي الوحدة وعسيري من ضمنهم باقون مع الفريق حتى انتهاء عقودهم ولن يتم التنازل عنهم لأي ناد كان مهما كانت المغريات.
على جانب آخر، قضى فريق الحزم على آمال الشباب في المنافسة على بطولة الدوري عندما حقق عليه فوزا مستحقا بهدفين دون مقابل سجلا عن طريق المحترف المغربي صلاح (8 – 68) في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض.
واقتنص نجران فوزا ثمينا على حساب ضيفه الأهلي عندما تغلب عليه 2 /1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي الأخدود، وبهذا الفوز تقدم نجران للمركز الحادي عشر قبل الأخير برصيد 10 نقاط في حين بقي الأهلي في المركز السادس وتجمد رصيده عند النقطة 23. سجل هدفي نجران محترفاه الكونجولي ديبا ايلونجا في الدقيقة (38) والحسن اليامي في الدقيقة (55) في حين سجل هدف الأهلي الوحيد حسن الراهب في الدقيقة (71).
وأكد فريق الفتح استمراره رسميا لموسم آخر في دوري المحترفين السعودي بعد فوزه على رفيق دربه في الصعود فريق القادسية بهدف دون مقابل، سجله لاعبه التونسي رمزي بن يونس في الدقيقة 52، ليرفع الفتح رصيده إلى21 نقطة فيما بقي القادسية برصيده السابق 11 نقطة ودخل فعلا في المجهول والصراع الحقيقي من أجل البقاء

اقرأ أيضا

نيمار يشارك في المران الجماعي لسان جيرمان في خضم الشكوك حول مستقبله