الاتحاد

ملحق دنيا

شخصيتك "الحقيقية" تظهر "وقت الأزمات"

شخصيتك "الحقيقية" تظهر "وقت الأزمات"

شخصيتك "الحقيقية" تظهر "وقت الأزمات"

القاهرة (الاتحاد)

إذا كنت تريد أن تعرف طبيعة شخص أو شخصيته الحقيقية، فضعه في موقف حرج ولاحظ كيف يتصرف..؟، ووفقاً لدراسة حديثة أجريت في جامعة ولاية أوهايو بالتعاون مع جامعة تشجيانغ في الصين، فإن بعض سمات الشخصية، مثل الأنانية أو السلوك الاجتماعي الإيجابي، تصبح أكثر وضوحاً عندما يواجه الفرد موقفاً يحتاج فيه إلى اتخاذ قرار سريع.
وتشير نتائج الدراسة إلى أنه عندما يواجه الأشخاص قراراً سريعاً، فإنهم يميلون إلى التمسك بما فعلوه في الماضي، وعلى العكس، إذا كان لدى الفرد وقت للنظر في خياراته، فمن الأرجح أن يتصرف خارج أنماط سلوكه التقليدية.
ويوضح المؤلف المشارك في الدراسة إيان كراغبيتش، حسبما ذكر موقع study finds، أن الشخص قد ينظر بتحيز حول ما إذا كان الأفضل أن يتخذ سلوكاً أنانياً أو مراعياً للغير، لا سيما في المواقف التي يتم فيها استعجاله لاتخاذ القرار.
وفي الدراسة، كان على المشاركين أن يقرروا ما إذا كان عليهم التخلي عن بعض أموالهم الخاصة لزيادة مردود الشخص الآخر وتقليل عدم المساواة بينهم، على أن يتخذوا القرار في خلال فترة وجيزة لا تزيد عن 10 ثوانٍ فقط.
وخلص الباحثون إلى أن الطبيعة الحقيقية للشخصيات المشاركين تباينت بين ما إذا كانوا على استعداد لأن ينظروا إلى مصلحتهم الخاصة فقط، أم التخلي عن القليل لصالح غيرهم في المجتمع المحيط بهم.

اقرأ أيضا

صيحة "فجوة الأسنان" تنتشر بين المشاهير