الاتحاد

الإمارات

مستشفى العين يعين 120 طبيباً ويفتتح 54 عيادة متخصصة

فريق طبي بمستشفى العين يجري عملية معقدة بغرفة العمليات (من المصدر)

فريق طبي بمستشفى العين يجري عملية معقدة بغرفة العمليات (من المصدر)

العين (الاتحاد) - أعلن مستشفى العين، التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) وتديره جامعة فيينا الطبية ومجموعة “فاميد”، عن تعيين 120 طبيباً وممرضاً وفنياً، وافتتاح 54 عيادة استشارية ومركزاً متخصصاً خلال عام 2011، فيما استقبل المستشفى أكثر من 300 ألف مريض، من بينهم 94 ألفاً في قسم الطوارئ.
وقال جورج جيبسون الرئيس التنفيذي لمستشفى العين إن من بين الـ300 ألف مريض الذين استقبلهم المستشفى، تم تنويم 19 ألفاً داخل المستشفى خلال العام الماضي. كما قام المستشفى بتطوير وتجديد العديد من المرافق الطبية من حيث المباني والأجهزة الطبية والتقنيات العلاجية والطاقم الطبي والفني والتمريضي، حيث كان أبرزها تدشين مركز الحوادث وطب الإصابات، ليصبح بخدمات طبية أوسع وإمكانات أعلى من السابق بنسبة 50%، كما روعي في تصميمه وصول المرضى بسهولة إلى المركز والأقسام الطبية الأخرى.
وأشار إلى أنه استقبل خلال العام الماضي أكثر من 94 ألف مريض بزيادة قدرها 7% عن العام الماضي.
ولفت جيبسون إلى أن أقسام الباطنية استقبلت أكثر من 67 ألف مريض خلال عام 2011 بالمستشفى قد نالت جزءاً كبيراً من هذا التطوير باستحداث وتطوير ثماني عيادات هي الكلى والروماتيزم والتهابات المفاصل والمناظير والجلدية والأمراض الصدرية وثلاث منها في مركز السكري والغدد الصماء هي العناية بالقدم والعيون والتثقيف الصحي.
كما استقبلت أقسام الجراحة العامة أكثر من 69 ألف مريض خلال العام الماضي ونالت جزءاً مهماً من هذا التطوير وذلك بتدشين وتحديث خمس عيادات ومراكز متخصصة كان أبرزها مركز طب وجراحة العظام والحوادث ومركز الجراحة العامة ومركز جراحة المخ والأعصاب وعيادة المسالك البولية وعيادة طنين الأذن ضمن مركز أمراض الأذن والأنف والحنجرة.
أما قسم صحة الطفل والذي يحتوي على ثلاث وحدات مترابطة هي: وحدة طب الأطفال العام، ووحدة طب الأطفال حديثي الولادة ووحدة جراحة الأطفال فقد استقبل العام الماضي حوالي 15 ألف مريض بعد رفع الطاقة الاستيعابية إلى 48 سريراً في جناح طب الأطفال العام و10 أسرَّة في جناح جراحة الأطفال و6 أسرَّة في غرفة الطوارئ و6 في غرف الاستشارات الطبية و22 سريراً للأطفال الرُّضَّع في وحدة العناية المركزة بالأطفال حديثي الولادة.
وتم تزويد وحدة طب الأطفال حديثي الولادة بأنظمة متقدمة لدعم وظيفة التنفس أمثال أجهزة التهوية عالية التردد وأجهزة استنشاق أوكسيد النيتريك. وتشتمل أنظمة التصوير الرقمية المتطورة الموجودة في الوحدة على جهاز الأشعة المقطعية CT وجهاز الرنين المغناطيسي MRI وجهاز التخطيط بالصًّدى ECHO.
وأوضح أن قسم صحة المرأة والذي استقبل أكثر من 17 ألف حالة خلال العام الماضي قد تمت زيادة الطاقة الاستيعابية لعنبر ما بعد الولادة إلى 14 سريراً.
أما مراكز طب الأسرة (المسعودي، الخبيصي، عود التوبة) التابعة لمستشفى العين والتي استقبلت أكثر من 157 مريضاً خلال السنة الماضية فقد شهدت تدشين 32 عيادة استشارية فرعية بواقع 10 عيادات في مركز طب الأسرة عود التوبة، و12 عيادة في مركز طب الأسرة الخبيصي و10 عيادات في مركز طب الأسرة المسعودي.
وأضاف أن المستشفى عزز من قدراته في تلك المراكز بتوفير مزيد من خدمات طب الأسنان المتكاملة، كما شرع في تدشين صيدلية ثانية في مبنى العيادات الخارجية (غرب) وفق أنظمة تكنولوجية وتقنيات فائقة التطور.
وقال إنه تم أيضاً تطوير قسم المختبرات السريرية وتجهيز مختبر STAT LAB لتمكين المستشفى من تقديم خدماته على مدار الساعة، عبر توفير خدمات تحليل فوري لمرضى وحدة العناية المركزة ومركز الطوارئ وطب الإصابات وخدمات التحليل العادية لسائر المرضى.
وبين أن المستشفى أنهى تركيب وحدة تصوير رقمية للثدي متطورة وعلى أحدث طراز لفحص وتشخيص أمراض الثدي.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يبحث وبيل جيتس التعاون لمواجهة الأمراض الوبائية والمعدية