الاتحاد

الرياضي

فيدرر يتخطى حاجز اندرييف وسودرلينج يودع من الدور الأول

حقق كل من السويسري روجيه فيدرر المصنف اول والصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث والاميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى وحاملة اللقب انطلاقة ناجحة في بطولة استراليا المفتوحة، أول البطولات الأربع الكبرى للتنس، في الدور الاول امس على ملاعب ملبورن.
فاز فيدرر على الروسي ايجور اندرييف 4-6 و6-2 و7-6 (7-2) و6-صفر, وديوكوفيتش على الاسباني دانيال خيمينو ترافر 7-5 و6-3 و6-,2 وسيرينا على البولندية اورسولا رادفانسكا 6-2 و6-1.
في منافسات الرجال، يسعى فيدرر الى احراز لقبه السادس عشر الكبير وهو تخطى بداية متعثرة نسبيا في مباراته ضد اندرييف قبل ان يدخل اجواء المباراة تدريجيا وينهي المجموعة الرابعة والاخيرة 6-صفر.
وتوجب على فيدرر ان ينقذ 3 كرات في المجموعة الثالثة عندما كان اندرييف متقدما 6-5 والارسال في حوزته قبل ان ينجح في كسر ارسال الروسي ويفرض شوطا فاصلا انهاه في مصلحته وتقدم 2-1 مستفيدا من العصبية التي سيطرت على اداء منافسه.
ويقابل فيدرر في الدور المقبل الروماني فيكتور هانيسكو الفائز على الارجنتيني خوان اينياسيو شيلا 6-4 و6-3 و7-6 (7-2).
من جانبه، واجه ديوكوفيتش بطل 2008 صعوبة في المجموعة الاولى من قبل الاسباني المصنف 74 عاليا بعد ان فقد ارساله في بدايتها، ثم سهلت مهمته في المجموعتين الاخيرتين لينهي المباراة في ساعتين تماما. ويبدو ان مهمة ديوكوفيتش ستسهل اكثر مع خروج السويدي روبن سودرلينج المصنف ثامنا بخسارته امام الاسباني المغمور مارسيل جرانولرس 7-5 و6-2 و4-6 و4-6 و2-6 في احدى مفاجآت الدور الاول ليكون اعلى مصنف يسقط في هذا الدور، والاسباني الآخر طومي روبريدو السادس عشر الذي خسر امام الكولومبي سانتياجو جيرالدو 4-6 و2-6 و2-6 حيث كان متوقعا ان يلاقي احدهما الصربي في ربع النهائي.
في المقابل، تابع الروسي نيكولاي دافيدنكو عروضه الجيدة في الاشهر الاخيرة وحقق فوزا سريعا على الالماني ديتر كيندلمان 6-1 و6-صفر و6-.2
ولدى السيدات، تسعى سيرينا بدورها الى احراز لقبها الكبير الثاني عشر لتعادل رقم مواطنتها الشهيرة بيلي جين كينج كإحدى افضل اللاعبات في تاريخ الكرة الصفراء. وحققت سيرينا فوزا سريعا على منافستها البولندية بالرغم من تضميد ساقها اليمنى. وفازت شقيقتها الكبرى فينوس المصنفة سادسة بسهولة ايضا على التشيكية لوسي سافاروفا 6-2 و6-2، فيما تغلبت الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 6-4 و6-صفر، والبولندية انييسكا رادفانسكا العاشرة على الالمانية تاتيانا ماليك 6-1 و6-صفر. ولحقت الصربية انا ايفانوفيتش حاليا بركب المتأهلات الى الدور الثاني بفوزها على الاميركية شيناي بيري

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية