الاتحاد

الرياضي

النصر بطل الدولة لألعاب القوى

المهري وأبو الشوارب وبوعميم مع أبطال الدولة (من المصدر)

المهري وأبو الشوارب وبوعميم مع أبطال الدولة (من المصدر)

حقق فريق النصر لألعاب القوى لقب بطولة الدولة الفرقية لأول مرة في تاريخه، وذلك خلال المنافسات التي أُقيمت بنادي الثقة للمعاقين في الشارقة، وهو ما يعتبر إنجازاً جديداً للفريق، الذي حقق 14356 نقطة، جعلته يحتل الصدارة على حساب بقية المنافسين بفارق 5662 نقطة عن الأهلي صاحب المركز الثاني الذي حقق 8694 نقطة، وحل في المركز الثاني، بينما جاء في المركز الثالث فريق الوصل برصيد 5713 نقطة، وحل العين رابعا برصيد 3206 نقاط، ثم دبا الحصن في المركز الخامس بـ 820 نقطة.
وفي منافسات المستوى الثاني جاء فريق حتا في المركز الأول برصيد 7813 نقطة، تلاه في فريق الخليج بـ 3984 نقطة، ثم في المركز الثالث فريق الشارقة برصيد 2923 نقطة، ثم فريق الإمارات رابعاً برصيد 2756 نقطة، ثم فريق بني ياس خامساً برصيد 1449 نقطة، ثم فريق العربي في المركز السادس بـ 1293 نقطة.
أما النتائج الفردية للمستوى الأول، فقد فاز بالمركز الأول في سباق 100 متر عدواً لاعب النصر أحمد جمعة صنقور محققاً زمناً قدره 10?62 ثانية، تلاه زميله موسى خلفان ياسين وزمنه 10?79 ثانية، وحل ثالثاً لاعب الوصل حسين غلوم بزمن 10?92 ثانية، وواصل صنقور تألقه بالفوز بسباق 200 متر عدواً بعد منافسة شرسة من لاعب الأهلي سعود عبدالكريم ليجمع بين أقوى سباقين في البطولة محققاً زمناً قدره 21?74 ثانية، فيما حقق سعود عبد الكريم المركز الثاني بزمن 21?86 ثانية، وجاء ثالثاً لاعب النصر نصيب سعيد سالمين بزمن 22?46 ثانية.
وفي مسابقة 110 حواجز، فاز بالمركز الأول لاعب الوصل هاشم حسن إبراهيم محققا زمنا قدره 15?06 ثانية، تلاه الأهلاوي محمد علي حسن وزمنه 15?78 ثانية، وفي مسابقة الوثب الطويل حقق لاعب واحد المستوى المطلوب وهو لاعب النصر جاسم محمد عبد الرؤوف المركز الأول وقفز لمسافة 6?78 متر، وفي مسابقة 1500 متر جري رجال حقق لاعب الوصل علي محمد علي المستوى والمركز الأول وزمنه 4:15:76 دقيقة.
وفي مسابقة 400 متر عدواً، فاز لاعب الأهلي سعود عبدالكريم بالمركز الأول بزمن قدره 47.19 ثانية، لاه لاعب النصر خليفة إبراهيم سعيد وزمنه 48.90 ثانية، وفي مسابقة 5000 متر مشياً جاء لاعب دبا الحصن حمد على سعيد في المركز الأول وقطع المسافة في زمن 23.42.40 دقيقة، تلاه في المركز الثاني علي ميرزا لاعب الوصل وزمنه 26.07.79 دقيقة.
وفي مسابقة الوثب الثلاثي، فاز لاعب الوصل محمد عبدالله عباس بالمركز الأول ومسافته 15.12 متر، وتلاه في المركز الثاني شقيقه ماجد عبد الله عباس ومسافته 14.37 متر، وفاز فريق النصر بمسابقة 4 في 100 متر تتابعا وزمنه 46.97 ثانية، وفي مسابقة دفع الجلة فاز لاعب النصر أحمد علي حسن بالمركز الأول ومسافته 16.18 متر، تلاه لاعب الأهلي راشد المقبالي ومسافته 15.80 متر، ثم زميله عمر سيف ومسافته 15.62 متر. وفي إطاحة المطرقة فاز لاعب النصر محمد عمر خطيب بالمركز الأول ومسافته 64.32 متر، وتلاه في المركز الثاني زميله جمال محمد ومسافته 56.54 متر، تلاهما لاعب الوصل عبد اللطيف محمد 52.23 متر، وفي مسابقة 10000 متر جريا فاز لاعب نادي العين علي خليفة الوحشي بالمركز الأول وقطع المسافة في زمن 30.50.67 دقيقة.
ومن جانبه، وجه سعد عوض المهري أمين عام اتحاد ألعاب القوى التهنئة إلى أسرة ألعاب القوى بنادي النصر لفوزه ببطولة الرجال، منوهاً بأن نادي النصر يستحق الإشادة والتقدير لدعمه ومنذ سنوات للعبة وتعاونه الكبير مع الاتحاد في الجوانب الفنية كافة التي تصب في خانة مصلحة منتخباتنا الوطنية.
وأشار المهري إلى أن فوز النصر جاء ثمرة جهد كبير ولسنوات بعد أن رسموا خططهم، وحددوا هدفهم بعناية، وهذا ليس بغريب على القلعة الزرقاء، وهذا النهج نفسه الذي يسير عليه نادي الوصل حالياً، الذي يجب أن تسلك بقية الأندية الطريق نفسه.
وأهدت أسرة أم الألعاب بنادي النصر الفوز ببطولة الدولة الفرقية إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس نادي النصر لدعمه المتواصل وغير المحدود للعبة، كما أهدت الإنجاز إلى مجلس إدارة النادي برئاسة مروان بن غليطة، وإلى محبي القلعة الزرقاء.
وأعرب عبدالرحمن أبو الشوارب عضو مجلس إدارة النادي رئيس لجنة الأنشطة الرياضية عن سعادته بهذا الإنجاز، مشيراً إلى انه ثمرة عمل جماعي وتضافر جهود 12 عاماً من العمل، كما أرجع الإنجاز إلى الجهازين الإداري والفني للعبة واللاعبين والإشراف شبه اليومي من مشرف الألعاب الفردية عبدالله بوعميم عضو مجلس إدارة النادي، حيث تم خلال السنوات الماضية دعم الفريق بعدد من العناصر والاهتمام بقطاع الناشئين لنبدأ مرحلة جني الثمار الآن.
من جانبه، أعرب عبدالله بوعميم عضو مجلس الإدارة مشرف الألعاب الفردية عن سعادته بالإنجاز منوهاً بالجهد الذي بذله رؤساء وأعضاء مجلس إدارة النادي طوال الـ 12 عاماً الماضية وثمرة الاهتمام بقطاع الناشئين وبعد إعادة تأسيس اللعبة، مشيراً إلى أن النصر بدأ بالاهتمام بعدد من المسابقات للتركيز على التميز ثم وسع القاعدة للممارسين في مختلف مسابقات ألعاب القوى حتى أصبح لدينا أفضل قاعدة بالدولة. ووجه الشكر إلى اتحاد ألعاب القوى على تعاونه مع الأندية وجهوده لتطوير اللعبة وتنظيمه الرائع للبطولة رغم كل الظروف، خاصة الملاعب، كما أشاد بجهود الأب الروحي للعبة في النصرمحمد سعيد خلفاوي الذي يبذل جهودا مخلصة منذ 15 عاماً حتى يصل «العميد» إلى ما وصل إليه الآن. (دبي - الاتحاد)

اقرأ أيضا

بعثة أتلتيكو مدريد تتوجه للولايات المتحدة بحضور كوريا وغياب كالينيتش