الاتحاد

الرياضي

كرولي يهزم ديربي كاونتي في كأس الاتحاد

صعد كرولي تاون، أحد فرق الدرجة الرابعة، إلى دور الـ 32 ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدما فجر مفاجأة وتغلب على ديربي كاونتي المنافس في الدرجة الأولى 2-1 أمس الأول في الدور الثالث للبطولة.
وافتتح كريج ماكاليستر التسجيل لكرولي في الدقيقة 30 ثم أدرك مايليس أديسون التعادل لديربي كاونتي في الدقيقة 63. وكادت المباراة تنتهي بالتعادل لكن سيرجيو توريس حسم المواجهة لصالح
كرولي بهدف الفوز 2-1 في الثواني الأخيرة من اللقاء.
وأخفق لاعبو ديربي كاونتي في السيطرة على المباراة، تحت الأمطار الغزيرة. وأهدر فريق دوري الدرجة الأولى ضربة جزاء مبكرة احتسبها الحكم بدعوى قيام ميشيل كيبرز حارس مرمى كرولي بعرقلة كريس بورتر داخل منطقة الجزاء.
وتقدم كريس كومونز لتسديد ضربة الجزاء لكن كيبرز تصدى للكرة. وفي الدقيقة 30 فاجأ كرولي تاون منافسه عندما افتتح التسجيل بهدف ماكاليستر. وتوقع لاعبو ديربي حصول ماثيو توبس لاعب كرولي على بطاقة حمراء للخشونة مع روبي سيفيج لكن الحكم اكتفى بإنذاره.
وانتقلت أفضلية قوة دفع الرياح للاعبي ديربي في الشوط الثاني وتمكن الفريق من تحقيق التعادل بهدف أديسون العائد إلى صفوف الفريق بعد تعافيه من إصابة خطيرة، حيث تلقى كرة من ضربة حرة لزميله كومونز وأسكنها في الشباك.
وفي الثواني الأخيرة من المباراة سجل توريس هدف الفوز لكرولي الذي يلتقي في دور الـ32 مع توركي يونايتد.
من جانب آخر، اتهم ريان بابل، مهاجم فريق ليفربول بالسلوك غير اللائق بعدما نشر تعليقات وصور على موقع “تويتر” تسيء للحكم هوارد ويب. وجاء تصرف بابل رداً على أحداث المباراة التي خسرها ليفربول أمام مضيفه مانشستر يونايتد صفر-1 بالدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث نشر اللاعب صورة مركبة تظهر الحكم مرتديا قميص لعب مانشستر يونايتد.
وكان لاعبو ليفربول قد أبدوا استياءهم من قرار الحكم باحتساب ضربة جزاء لصالح مانشستر يونايتد في الدقيقة الأولى من المباراة بدعوى قيام داييل آجر بعرقلة ديميتار برباتوف داخل منطقة الجزاء، وكذلك قرار طرد ستيفن جيرارد من صفوف ليفربول بداعي الخشونة مع مايكل كاريك.
ونشر بابل صورة للحكم ويب تحمل رسالة “ووصفوه بأنه واحد من أفضل الحكام إنها مزحة”. وبعدها قدم بابل اعتذاراً عبر موقع تويتر، حيث قال: “معذرة هوارد ويب، أعتذر عما إذا كانوا نظروا إلى الصورة على محمل الجدية، إنه مجرد رد فعل عاطفي بعد خسارة مباراة مهمة”.
وأتيحت مهلة أمام بابل حتى الساعة الرابعة الخميس المقبل للرد على الاتهامات، وقال كيني دالجيش المدير الفني الجديد لفريق ليفربول، قبل سماعه بالتهمة الموجهة لبابل من قبل اتحاد الكرة الإنجليزي، إنه يشعر بأن تصرفات بابل ليست أكثر من مزاح.

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته