الاتحاد

الإمارات

شرطة دبي تحرر نحو 5 آلاف مخالفة بعد تطبيق تعديلات اللائحة المرورية

حررت دوريات الإدارة العامة لمرور دبي، خلال الثلاث أيام الأولى من تنفيذ  التعديلات في اللائحة الجديدة لقانون السير والمرور الاتحادي الذي بدأ تطبيقه اعتباراً من أول يوليو الجاري، 4935 مخالفة مرورية متنوعة.

تضمنت المخالفات 1333 مخالفة حضورية، و3602 غيابية، فيما لم  تسجل الدوريات أي مخالفات سرعة وفق إحصائية صادرة من القيادة العامة لشرطة دبي.
وبينت الإحصائيات  أكثر 10 مخالفات رصدتها الشرطة  حيث تصدرت القائمة  مخالفة عدم الالتزام بخط السير الألزامي  بواقع 747 تلتها عرقلة حركة السير بأي طريقة بواقع 724 تلتها مخالفة الوقوف بشكل خاطئ بواقع 526 مخالفة مرورية، ثم  إيقاف المركبة على الأرصفة بواقع 234 ثم عدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة من قبل السائق بواقع 190 مخالفة ثم عدم ترك مسافة كافية خلف المركبات الأمامية 179 كما أنه تم تحرير 145 مخالفة بسبب الانشغال عن الطريق أثناء القيادة باستعمال الهاتف وسجلت الأيام الأولى 121 مخالفة بسبب  الانحراف المفاجىء و111 مخالفة عدم الالتزام بعلامات وإرشادات المرور،  و113 عدم ترك مسافة كافية  خلف المركبات الأمامية و 114 عرقلة حركة السير.
    
وعلى صعيد ثان، دعا العميد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إلى الاستفادة من قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه الله) بخفض قيمة المخالفات المرورية وبدل حجز المركبات في دبي إلى 50%، على المخالفات المتراكمة من عام 2016 فما دون.
وأوضح أن القرار تضمن خفض قيمة المخالفات المرورية في دبي وبدل حجز المركبات إلى 50% على المخالفات المتراكمة من عام 2016 فما دون اعتباراً من الأول من يوليو المقبل حتى نهاية العام، بمناسبة عام الخير. مشيراً إلى أن القرار يطبق على المخالفات المرورية المتراكمة التي تم تحريرها في عام 2016 فما دون على المركبات كافة التي حررت ضدها مخالفات في دبي.
ودعا المزروعي إلى تسوية أوضاع مركبات الأشخاص المشمولين في القرار قبل انتهاء الفترة الممنوحة بذلك عبر قنوات دفع المخالفات، في الإدارة العامة للمرور، ومراكز الشرطة كافة، وأماكن تسجيل المركبات، وماكينات الدفع الآلي للمخالفات المنتشرة في المراكز التجارية وغيرها، وعبر الإنترنت، وبنك الإمارات، ومكاتب هيئة الطرق والمواصلات.ومحلات الصرافة.

اقرأ أيضا