الاتحاد

ثقافة

مركز أطفال الشارقة يستعد لعرض مسرحية “قطرة مطر”

لقطة من البروفات

لقطة من البروفات

تستعد الإدارة العامة لمراكز الأطفال إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة لتقديم مسرحية الأطفال الجديدة “قطرة مطر”، تأليف وإخراج محمود أبو العباس، وموسيقى وألحان باسل محمد عباس، وتقديم فرقة مراكز الأطفال بالشارقة، وبإشراف عائشة حمد مغاور رئيس قسم الدعم الفني بالإدارة.
وستعرض المسرحية في الشارقة على مدى ثلاثة أيام في 14 و 16 و 19 من الشهر الجاري، لجمهور الأطفال وتشمل بالخصوص ذوي الاحتياجات الخاصة، دار زايد للرعاية الشاملة. كما ستتنقل في إمارات الدولة، ويشارك في المسرحية أطفال مركز أطفال حلوان بالشارقة.
وتحفل المسرحية بشخصيات افتراضية وهي قطرة مطر، وشجرة، وعصفور، وطفل، وغيمة، وهواء حار، حيث تسرد الحكاية قصة قطرة مطر تنفلت من غيمتها لتدور في الأرض، وتؤكد أنها تستطيع لوحدها عمل أي شيء، فتصير مطمعاً لشجرة هربت من غابتها لأنها أنانية وتحب نفسها فاعترضها العطش، وعصفور ضل طريقه لأنه خرج عن سربه معتمداً على قوته الفردية، وطفل مل أهله وأصدقاءه وظل وحيداً، وفي كل مرة تزداد الحاجة إليها تصبح أكثر تبجحاً وحباً لنفسها، حتى تقع في مصيدة الهواء الحار لتعود بخاراً للغيمة، فلا نفع منها لوحدها من دون أخواتها القطرات.
وقالت الطفلة ريم عدنان التركي التي تقدم الشخصية الرئيسة “إن هذه المسرحية فيها حكاية بسيطة ولكن فيها معنى كبيرا، وأنا سعيدة لأن العمل يعتمد على الممثلين بالدرجة الأساس في تجسيد المسرحية، وهي فرصة لإظهار مواهبنا في التمثيل، كما أن المسرح ممتع ونحن نحاول تقديم شخصيات غريبة لكنها محبوبة، وإنني لأول مرة أمثل شخصية قطرة مطر .. إنها فكرة حلوة”. أما مروة سلطان، فعبرت عن حبها للمسرح، فقالت” نحن في كل مرة نحاول ومن خلال مراكز الأطفال بالشارقة أن نقدم شيئا جديدا، وقد بذلنا جهدا كبيرا وتدربنا في أيام العطلة حتى نقدم المسرحية بأحلى صورة”. ويقول الطفل علي عدنان” إن دوري دور طفل مشاكس، ولكنه محبوب أتمنى أن يحبني المشاهدون في هذا الدور”.
أما الطفلة عائشة بوشبص فتقول “إن دوري غيمة وكنت أتمنى أن أمثل هذا الدور الصعب، والذي يحتاج للمرونة وكأني معلقة في الهواء .. أحب الدور لأنه يجمعني مع صديقاتي في مراكز الأطفال، بيتنا الثاني”.

اقرأ أيضا