الاتحاد

ألوان

«مهرجان الصغار».. 22 يوماً من الترفيه المتواصل

عروض منوعة (الصور من المصدر)

عروض منوعة (الصور من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تطلق القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، في الأول من فبراير المقبل لأول مرّة في تاريخها «مهرجان الصغار»، أحدث فعاليات الفرح والمتعة المخصصة لضيوفها من الأطفال مع العديد من الفعاليات والعروض التي تستضيفها خصيصاً لضمان أفضل تجربة ترفيهية وفريدة لهم، ويضم مهرجان الصغار الذي يقام في القرية العالمية العديد من الفعاليات والأنشطة المجانية المخصصة للصغار، والتي من شأنها أن تضيف قيمة أكبر ومتعة أكثر على تجربة الصغار في القرية العالمية، ويستمر المهرجان حتى الثاني والعشرين من فبراير المقبل.

عروض تلوين
ومن بين الأنشطة الترفيهية التي يمكن للصغار الاستمتاع بها خلال المهرجان عروض تلوين الوجه والتي يقوم بها 12 من الفنانين المحترفين، لمنح الصغار رسومات للشخصيات التي يحبونها، فضلاً عن فقرات تشكيل البالونات الملونة، والتي يقوم بها 8 من المحترفين في تشكيل البالونات بأشكال الصواريخ والطائرات والسيوف والحيوانات المختلفة التي يحبها الصغار، إضافة إلى مفاجأة مهرجان الصغار، والمتمثلة في قلعة جلوبو المطاطية المخصصة للقفز والتي تزيد من المتعة بوجود عدد من العوائق المسلية التي يجب على الصغار اجتيازها قبل الوصول إلى خط النهاية، وهو ما يمنح الأطفال فرصة لممارسة بعض النشاط واستغلال طاقاتهم في أجواء من المرح والسعادة.

الشخصيات المحببة
ولأن المتعة في القرية العالمية لا تنتهي، سيكون لدى الصغار الفرصة على مدى أيام المهرجان الـ22 لمقابلة شخصياتهم المحببة والشهيرة من السنافر الذين سيظهرون على مسرح المدرج الروماني لأربع مرات يومياً لمدة نصف ساعة في كل مرة للالتقاء بالصغار والتفاعل معهم والتقاط الصور الرائعة للذكرى، فضلاً عن ذلك، يستضيف مهرجان الصغار يومياً عرضاً مسرحياً مميزا لشخصيات البرنامج الكرتوني الإماراتي «شعبية الكرتون»، ذات الشهرة الواسعة بين أبناء الخليج، والتي تحظى بتفاعل كبير من قبل الأطفال في المنطقة، لتستعرض قصصها الشعبية على الجماهير من الكبار والصغار وذلك على المسرح الثقافي الرئيسي، وسيتسنى للجماهير التفاعل مع شخصيات شعبية الكرتون والتقاط الصور التذكارية معهم أثناء تجولهم في القرية العالمية.

حلة جديدة
كما يستضيف مهرجان الصغار، العرض الرائع الذي لاقى استحسان الملايين ممن استمتعوا بمشاهدته في الموسم الماضي «سيركيس سيركيس»، والذي يعود بناءً على الطلب الكبير من قبل الضيوف بحلّة جديدة تضم حركات بهلوانية أكثر تشويقاً ومؤثرات مرئية وصوتية مبهرة. ويضم العرض 16 من عارضي القرية العالمية المحترفين في الحركات البهلوانية بقيادة شخصية القرية العالمية الكرتونية المفضلة لدى الأطفال «جلوبو» على المسرح الثقافي الرئيسي ويعرض أكثر من مرة في اليوم لإتاحة المجال أمام أكبر عدد من الضيوف للاستمتاع بمشاهدته. كما تتواصل المتعة في مهرجان الصغار مع فعاليات «أكاديمية فنون العروض العالمية»، والتي تستضيفها القرية العالمية لأول مرة لتزيد من أجواء المتعة والمرح في تجربة الصغار من ضيوفها. وستقوم الأكاديمية بشكلٍ يومي وبقيادة خمسة من العارضين المحترفين بتعليم الصغار على خشبة مسرح المدرج الروماني عدة حركات تتنوع بين الرقص والأداء المسرحي خلال عدد من الورش التعليمية على مدى اليوم ليقوم الصغار في نهاية كل يوم بالانضمام إلى فريق عارضي القرية العالمية على المسرح الثقافي الرئيسي وتأدية ما تعلموه أمام الجمهور من الضيوف.

ألعاب التشويق
وتستمر خيارات التسلية والمرح للصغار خلال المهرجان في القرية العالمية مع ألعاب وجولات جزيرة الخيال التي تزيد عن 50 لعبة وجولة تضمن أسعد الأوقات للضيوف من جميع الأعمار. وتتراوح الألعاب في فئاتها بين ألعاب الأطفال وألعاب العائلات وألعاب التشويق والتحدي بالإضافة إلى ألعاب المهارة التي تتيح فرصا لربح الألعاب والدمى المحشوة وبذلك تضمن أفضل تجربة ترفيهية لا تنسى لجميع ضيوفها.

النافورة الموسيقية
لن تكتمل فرحة الصغار من دون الاستمتاع بمشاهدة عروض النافورة الموسيقية الراقصة، التي تستمر بشكل يومي في القرية العالمية على ألحان الموسيقى العالمية، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية الموسيقية المبهرة التي تضيء سماء القرية العالمية كل يومي خميس وجمعة من الموسم. ويأتي كرنفال العالم كل يوم جمعة لينشر الفرح والبهجة في جميع أرجاء القرية العالمية مع أكثر من 300 عارض من مختلف أرجاء العالم.

اقرأ أيضا