الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المجلس التنفيذي يحدد الشركات والجهات التنموية التابعة لـ «أبوظبي التنموية القابضة»

المجلس التنفيذي يحدد الشركات والجهات التنموية التابعة لـ «أبوظبي التنموية القابضة»
4 يوليو 2019 02:45

أبوظبي (وام)

أصدر المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قراراً بتحديد الشركات والجهات التنموية التابعة لشركة أبوظبي التنموية القابضة (شركة مساهمة عامة).
وبموجب القانون رقم 2 لسنة 2018 بشأن تأسيس شركة أبوظبي التنموية القابضة، انتقلت ملكية أسهم وحصص حكومة أبوظبي في الشركات التنموية التالية إلى شركة أبوظبي التنموية القابضة:
-شركة أبوظبي للموانئ ش.م.ع.
-شركة أبوظبي للإعلام ش.م.ع.
-شركة أبوظبي للمطارات ش.م.ع.
-شركة مدن العقارية ش.م.ع.
-شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ش.م.ع.
-الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان) ش.م.ع.
-شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (معارض) ش.م.ع.
-شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي ش.م.ع.
-شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) ش.م.ع.
-شركة twofour54 والشركات التابعة لها.
كما وافق المجلس التنفيذي على تحويل المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة بإمارة أبوظبي إلى شركة مملوكة بالكامل من شركة أبوظبي التنموية القابضة، وتم تحويل ملكية شركة مؤسسة أبوظبي للطاقة إلى شركة أبوظبي التنموية القابضة في شهر فبراير الماضي.
وستقوم شركة أبوظبي التنموية القابضة بمتابعة وتوجيه هذه الشركات التنموية لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة للارتقاء بها وتحقيق التميز في مستوى الأداء والإنتاجية والجودة في الخدمات التي تقدمها.
إلى ذلك أصدر مجلس إدارة شركة أبوظبي التنموية القابضة قراراً بتعيين معالي فلاح محمد الأحبابي رئيساً لمجلس إدارة شركة موانئ أبوظبي.
وأصدر مجلس إدارة شركة أبوظبي التنموية القابضة قرارا بتشكيل مجلس إدارة شركة « twofour54 « برئاسة معالي محمد خليفة المبارك، ومريم عيد المهيري نائبا للرئيس. وتمتد فترة المجلس الجديد لثلاث سنوات قابلة للتجديد من تاريخ صدور القرار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©