الاتحاد

الرياضي

إدارة الأهلي تعتمد تصاميم أكاديمية الكرة

اعتمد مجلس إدارة شركة كرة القدم بالنادي الأهلي التصاميم والدراسات الخاصة بإنشاء أكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم من سن 6 سنوات وحتى 18 سنة، على أن يتم اعتمادها من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة شركة كرة القدم بالنادي أمس الأول بمقر النادي الأهلي برئاسة عبدالله سعيد النابودة رئيس مجلس إدارة الشركة.
وعرض النابودة مشروع إنشاء ستاد كرة القدم بالنادي على أحدث المواصفات العالمية وملحق به مجمع تجاري بالمحال الرياضية من خلال التصور المبدئي حيث سيتم تكليف شركات مختصة في المجالات المعمارية والتسويق والتصاميم والمالية لرفع تصوراتها بهذا الخصوص في أقرب فرصة على أن يكون الاستاد على حسب المواصفات العالمية ويتضمن كل التسهيلات للاعبين والإعلاميين والجمهور بحيث يشكل علامة مميزة ضمن المنشآت الرياضية في دبي.
واعتمد المجلس إعارة مهاجم الفريق البوركيني ارستيد بانسي إلى نادي أم صلال القطري لمدة ستة أشهر كما تم اعتماد التعاقد مع ظهير أيسر نادي دبي محمد علي والتجديد مع مدافع الفريق خالد محمد لمدة ثلاث سنوات قادمة وإنهاء التعاقد بالتراضي مع عبدالله سهيل المنتقل هذا العام من نادي الشباب وعادل صقر بالاضافة الى وإعطائهما حرية التعاقد مع الأندية التي يرغبون بها كما تم إنهاء التعاقد بالتراضي مع لاعبي الفريق عبدالله مال الله وعبدالله عبدالقادر بالتراضي وعودتهما لناديهما الجزيرة.
وقرر المجلس تكريم أحمد شاه إداري الفريق الأول الحالي ولاعب الفريق السابق التكريم اللائق به لما قدمه من خدمات للنادي منذ نعومة أظافره وإخلاصه وتفانيه في العمل بالنادي الأهلي كلاعب وحتى وصوله إلى هذه المرحلة كإداري للفريق الأول، وثمن المجلس الإنجازات والبطولات التي حققها أحمد شاه كلاعب مع الفرق المختلفة بالنادي الأهلي وقرر المجلس تكريمه بمكافأة مادية.
كما ناقش المجلس اعتماد مشروع مذكرة التفاهم مع شركة اتصالات في خدمة الرسائل النصية وتطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بالنادي.
واطلع المجلس على عمل الوحدة الطبية بالنادي وعلى التقارير المقدمة وأثنى على العمل الذي تقوم به وعلى الإنجازات التي حققها في المرحلة السابقة بعودة اللاعبين المصابين بشكل علمي مدروس وصحيح.
وأكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي أن المجلس ناقش أوضاع الفريق الأول والترتيبات التي وضعها الجهاز الفني والإداري استعدادا للدور الثاني من بطولة دوري المحترفين وأبدى المجلس ارتياحه ورضاءه التام عن نتائج الفريق الأول في الدور الأول واحتلاله المركز الثالث لبطولة دوري المحترفين، وأثنى المجلس على نتائج الفريق الجيدة في الدور الأول.
وتابع: ناقش المجلس ملف احتياجات الفريق في فترة الانتقالات الشتوية ودعمه بالعناصر والخامات الممتازة من اللاعبين المواطنين، حيث يتولى هذا الملف رئيس مجلس الإدارة.
وقال: يعتبر مشروع أكاديمية النادي من المشاريع الضخمة التي تتسم بمواصفات موجودة في أفضل الأكاديميات الرياضية في العالم وتحتوي على بنية تحتية توفر كل احتياجات اللاعبين.
حضر الاجتماع سيف بن مرخان نائب رئيس مجلس الإدارة والأعضاء ناصر لوتاه وطارق باقر وأحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي.

اقرأ أيضا

سفراء «كرة الإمارات» يترقبون قرعة «أبطال آسيا» اليوم