الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أسعار النفط تواصل مكاسبها مع انخفاض المخزون الأميركي

أسعار النفط تواصل مكاسبها مع انخفاض المخزون الأميركي
4 يوليو 2019 02:43

سنغافورة (رويترز)

واصلت أسعار النفط مكاسبها، أمس، بعد تراجع حاد في الجلسة السابقة، بدعم من تمديد اتفاق أوبك وحلفائها لخفض الإنتاج رغم المخاوف من أن يؤدي تباطؤ الاقتصاد العالمي إلى كبح الطلب. تلقت الأسعار دعما أيضا من بيانات أظهرت انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية. وبحلول الساعة 06.13 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر 12 سنتا بما يعادل 0.2% لتسجل 62.52 دولار للبرميل. وصعد الخام أكثر من دولار إلى أعلى مستوى في الجلسة عند 63.45 دولار للبرميل. وصعدت عقود الخام الأميركي تسليم أغسطس 16 سنتا أو 0.3% ليصل سعر البرميل إلى 56.41 دولار.
وهبط الخامان 4% أمس الأول بفعل بواعث القلق من تباطؤ الاقتصاد العالمي.
واتفقت أوبك ومنتجون مستقلون من بينهم روسيا، الثلاثاء، على تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط حتى مارس 2020، حيث تجاوز أعضاء أوبك خلافاتهم بهدف دعم الأسعار.
وقبيل إعلان البيانات الحكومية، أعلن معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام بالولايات المتحدة انخفضت بمقدار خمسة ملايين برميل في الأسبوع الماضي بينما كانت التوقعات لتراجعها ثلاثة ملايين برميل.
وقال محللون من سيتي للأبحاث إن تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط لتسعة أشهر يستنزف مخزونات النفط في النصف الثاني من العام، مما يعزز الأسعار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©