الاتحاد

دنيا

يحدث في الإمارات

معرض عطايا
ينطلق، المعرض الخيري «عطايا»، الذي تنظمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتية سنوياً. ويضم المعرض مجموعة واسعة ومتنوعة من الأزياء المميزة، والمجوهرات الراقية، الإكسسوارات والأثاث المنزلي، التي تم انتقاؤها بعناية من قبل اللجنة العليا للمعرض. تم تصميم جميع المعروضات من قبل مصممين وفنانين مبدعين على المستويين المحلي والعالمي. ويعود ريع معرض «عطايا» لهذا العام لصالح الموقوفين على ذمة قضايا مالية داخل الدولة لجمع شملهم مع عائلاتهم ومنحهم فرصة أخرى.
المكان: نادي أبوظبي الرياضي، أبوظبي
الزمان: اليوم

«عاصفة في باطن الشمس»
يُعتقد أن الشمس تتكون من غازات حارة ذات حركة شديدة الاضطراب، ولكن كيف يكون هذا الاضطراب؟، أعطتنا نتائج محاكاة الحاسوب صورة جزئية، ولكن لا توجد قياسات مباشرة إلى الآن. في هذه المحاضرة، يتم استعراض كيفية التعرف على حركة باطن الشمس من مشاهدات الأقمار الاصطناعية لسطحها، ومناقشة النتائج المدهشة لسرعات الحمل الحراري المستنتجة، والتي جاءت أصغر 10 إلى 100 مرة مما كان يُعتقد سلفاً. هل تعني هذه النتائج أن فهمنا القديم يحتاج إلى مراجعة واسعة النطاق؟ سنقوم بمحاول اكتشاف هذه النتائج، بالإضافة إلى قصور إدراكنا للحركة الداخلية للشمس.
المكان: قاعة فندق انتركونتيننتال، أبوظبي
الزمان: اليوم

معرض أبوظبي الدولي للكتاب
يختتم اليوم معرض أبوظبي الدولي للكتاب فعالياته، والذي يعد الأبرز من نوعه والأكثر نمواً في مجال النشر في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. والمعرض يمثل نقطة التقاء لمجموعة منوّعة من الأنشطة والفعاليات المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الزوار، وبالتالي فإنّ البرنامج الثقافي في معرض أبوظبي الدولي للكتاب هو ثمرة تعاون مع مجتمع الكتابة والقراءة، وعالم النشر، والعديد من مراكز التعلم والثقافة التي تجعل من المنطقة مركزاً رئيساً للنشاط الأدبي والفكري.
المكان: مركز أبوظبي الوطني للمعارض
الزمان: اليوم
«رائدات الدار»
يواصل، برنامج رائدات الدار «تمكين» بهدف تمكين المرأة اقتصادياً من خلال تعزيز قدراتها، وتشجيعها على دخول سوق العمل واستمرارها فيه من خلال تأسيس وإدارة مشروعها الخاص مع التركيز على المشاريع المتوسطة والصغيرة، وتسهيل وصولها للخدمات والمعلومات والموارد لتحقيق مساهمة أكبر وفاعلية حقيقية للمرأة في دعم مسيرة التنمية المستدامة. تستند فلسفة هذا البرنامج إلى بناء قدرات المرأة، كأحد أهم أسس التنمية الاجتماعية المستدامة.
المكان: مؤسسة التنمية الأسرية - الفرع الرئيسي، أبوظبي
الزمان: اليوم

«برنامج بركة الدار»
ينطلق، «برنامج بركة الدار»، وهو برنامج اجتماعي يهدف إلى تعزيز آليات الاندماج الاجتماعي لكبار السن، واستثمار أوقاتهم وتلبية حاجاتهم النفسية والاجتماعية من خلال تصميم برامج اجتماعية نفسية تثقيفية وتدريبية للمسن وجليس المسن.
المكان: مراكز مؤسسة التنمية الأسرية، أبوظبي
الزمان: اليوم

اقرأ أيضا