الاتحاد

الإمارات

طقس غائم وفرصة لهطول الأمطار على المناطق الشمالية

شهدت الدولة مساء أمس تساقط أمطار بين الخفيفة والمتوسطة على كل من رأس الخيمة ودلما وشعم، وسط توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل لتساقط أمطار اليوم في المناطق الشمالية واضطراب البحر خلال اليومين المقبلين.
وتوقع المركز أن يسود البلاد اليوم طقس غائـم على المـناطق الشمالية صباحا، ويكون غائمـا جـزئيا على بقيـة المنـاطق بوجه عام.
وأوضح المركز أن هناك توقعات بأن تزداد كميات السحب تدريجيا ليلا، وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها، خاصة على المناطق الغربية، مشيرا الى أن أعلى درجة حرارة سجلت أمس على منطقة حرس حدود الجزيرة بواقع 31.2 درجة مئوية نهارا.
ويكون الطقس اليوم معتدلا بوجه عام ولطيفا على المناطق الشمالية والساحلية نهارا، ومائلا للبرودة ليلا على المناطق الداخلية والجبلية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة على أغلب المناطق ونشطة خاصة غربا مثيرة للغبار وبعض الأتربة، بينما تكون شمالية شرقية نشطة أحيانا على البحر، والبحر معتدل يضطرب أحيانا.
وتوقع المركز ان يشهد الطقس غدا “الثلاثاء” امتداد منخفض جوي سطحيا من جهة البحر الأحمر ومصحوبا بكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا ويصبح الطقس غائما في ساعات الليل وتزداد كميات السحب تدريجيا مع فرصة لسقوط الأمطار على المناطق الشمالية وعلى بعض المناطق الساحلية..ومن المتوقع ان تتعمق شدتها ليلا لتزداد فرصة سقوط الأمطار.ونتيجة لاندفاع رياح شمالية غربية نشطة تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي ليلا ويصبح البحر مضطربا بوجه عام.

اقرأ أيضا

شركات سعودية تستعرض قدراتها التصنيعية والتقنية