الاتحاد

الرياضي

بطولة الجولف تدخل إلى 420 مليون منزل

من فعاليات بطولة أبوظبي الدولية للجولف في نسختها الماضية

من فعاليات بطولة أبوظبي الدولية للجولف في نسختها الماضية

أكد فيصل الشيخ مدير الأنشطة والفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة أن “عام 2010 سيكون حافلاً بالبطولات الرياضية التي تستضيفها العاصمة على مدار الاثنى عشر شهراً”، موضحاً أن “الهيئة وضعت قاعدة قوية ومتينة للانطلاق والنهوض، لأنها تعتبر الرياضة أحد الأجنحة الرئيسية لتلك النهضة المنشودة، وذلك من واقع الأرقام التي حققتها في الدعاية للعاصمة حول العالم، فبعيداً عن مونديال الأندية الذي تابعه أكثر من مليار مشاهد حول العالم، وجائزة الاتحاد الكبري للفورمولا 1 التي تابعها أكثر من 600 مليون مشاهد من كل دول العالم فإن الجولة الأوروبية الأولى في الجولف التي استضافتها العاصمة يناير الماضي دخلت 413 مليون منزل حول العالم، وحضرها 27 ألف زائر، ونتوقع أن النسخة الحالية من البطولة التي تنطلق غداً إلى 420 مليون منزل حول العالم”.
وتابع الشيخ: “استعداداتنا اكتملت لاستضافة بطولة أبوظبي الدولية للجولف، حيث يشارك أكثر من 126 لاعباً، خاصة أن 8 من بين أفضل 15 لاعباً من المصنفين حول العالم أكدوا مشاركتهم وهم لي وستوود المصنف الرابع، وهنريك استينسون المصنف السابع، وبول كيسي المصنف الثامن، وجيوف أوجيلفي المصنف التاسع، وروري ماكلوروي المصنف العاشر، وسيرجيو جارسيا المصنف الثالث عشر، ومارتين كايمر المصنف الرابع عشر، وكولين مونتجومري المصنف الخامس عشر، فضلا عن أكثر من 100 لاعب آخر في التصنيفات التالية أهمهم كاميليو فيليدجيز، وآنتوني كيم، من أفضل اللاعبين في العالم وستحظى البطولة بحضور 29 ألف مشاهد”.
وقال: “يشارك لأول مرة في البطولة لاعبان عربيان، أحدهما إماراتي، وآخر سعودي تمت دعوتهما من أجل نشر اللعبة على المستوى العربي، وإتاحة الفرصة لهما للاحتكاك مع أفضل لاعبي العالم المصنفين، فضلاً عن أننا سننظم تحدي الهواة والمحترفين بمشاركة أفضل نجوم العالم”.
وتابع الشيخ: “البطولة ستنقل لأول مرة بأحدث أنواع التكنولوجيا (H – D)، حتى يستمتع بها المشاهدون، بعد أن بدأت تأخذ البطولة مكانتها، وأصبحت عامل جذب سياحي، كما أن افتتاح ملعبي جزيرة السعديات وياس سيساهمان في تعزيز اللعبة وانتشار”.
نسبة الإشغال 100%
أكد فيصل الشيخ أن الرياضة أصبحت تكتسب أهمية كبيرة، خصوصاً بعد أن بدأت تدخل العاصمة بثقلها في استضافة الأحداث الكبرى تحت شعار “GRAND BRE LIFE STYLE”، مؤكداً أن نسبة الإشغال في الفنادق في العاصمة بلغت 100% خلال سباق جائزة الاتحاد الكبرى لـ الفورمولا -1، واستقبلنا 56 ألف زائر أثناء كأس العالم للأندية، وتلك البطولات توفر للمجتمع الإماراتي مشاهدة ومتابعة نجوم ومشاهير العالم في مختلف الألعاب.
وقال: “في بطولة الجولف المقبلة قمنا بتعديل وتطوير الحفرات رقم 3، و7 إضافة إلى الأخذ بنتائج استبيانات الأعوام السابقة، والتي بلغت فيها نسبة الرضا 93 % من كافة المشاركين، وستبث على أهم القنوات التلفزيونية بواقع 4 ساعات يومياً على جماهير العالم في أميركا، وأستراليا، وآسيا، وجنوب أفريقيا، وسوف يعمل بها 600 متطوع بعضهم اكتسبوا الخبرات على مدار السنوات الأربع الماضية، وبعضهم جديد سوف يدخلون للاستفادة من وجودهم في هذا الحدث”.
وأوضح: “هناك بعد آخر لأهمية استضافة الأحداث الكبرى وهو الدخول في شراكة مع المؤسسات والمنظمات الدولية الكبري، فبطولة كأس العالم للأندية أدخلتنا في شراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، ونحن سعداء بذلك، ونشعر بأن علينا دوراً مهماً في دعم تطور الرياضة وبالتالي نحن نساهم في تنظيم عشرات الأحداث إما بشكل مباشر أو غير مباشر”.
حلة جديدة لـ”الجوية”
أكد فيصل الشيخ أن جمهور استعراضات العين الجوية التي ستقام خلال الفترة من 27 إلى 30 يناير الجاري، سيحظي بفرصة مشاهدة أول مناورة من نوعها في العالم تشترك فيها الطائرات والمظلات، حيث إن فريق “نسور جوديير” الجنوب أفريقي للاستعراضات الجوية سيقوم بمحاولة لم تجر من قبل لتنفيذ هبوط ثلاثي مقلوب بالمظلة، في حين ستقوم 3 طائرات من طراز “بيتس سبيشال S2B” بتشكيل جوي على شكل حلقة، ويسعى المنظمون في كل عام لرفع مستوى العرض وتقديم تشكيلات جديدة ترقى إلى توقعات عشاق الحضور.
وقال: “تقرر الإبقاء على فئات الدخول حسبما كانت عليه في العام الماضي، حيث تبلغ قيمة التذكرة اليومية لمشاهدة العرض 40 درهماً للكبار، و25 للأطفال من ثلاث إلى عشر سنوات مع إعفاء الأطفال دون الثالثة”.
وأوضح “كل يوم من الاستعراضات سيجمع بين عروض الطائرات المدنية والعسكرية. وسيكون هناك مزيج بين الطائرات النفاثة والطائرات ذات المراوح الدافعة والحوامات، وسيشهد الحدث عروضاً فردية وأخرى جماعية”. وتابع الشيخ: “نتوقع توافد عشرات الآلاف من المتفرجين إلى مطار العين الدولي لمشاهدة العروض الجوية المذهلة، وستحقق فعاليات 2010 أرقاماً قياسية من ناحية الحضور الجماهيري. ونعدهم بأنهم سيكونون على موعد مع تشكيلات الطائرات المدنية الاستعراضية للفريق الفرنسي “برايتلينج جت”، الذي يطير بـ 7 طائرات من طراز “إل 39 الباتروس” ويعد أول فريق يقدم عروضاً مدنية بطائرة مزودة بمحرك نفاث في العالم. ويستعرض الفريق مهاراته على مدى 20 دقيقة، يحلق فيها ضمن تشكيلات متلاصقة ومتواجهة ويقدم لوحات فردية ومناورات جوية متزامنة.
وأضاف: “خلال الأعوام الماضية نجحت العاصمة في استقطاب عدد من الفعاليات الرياضية ذات الطابع العالمي وارتبط اسم أبوظبي بأشهر البطولات الرياضية وأكثرها شعبية، وتمثل استعراضات العين الجوية محطة مهمة تلعب دوراً فاعلاً في ترسيخ مكانة الإمارة كإحدى أبرز الوجهات العالمية في مجالات السياحة والترفيه والرياضة”.
واختتم حديثه: “تمكنت استعراضات العين من أن تحجز لنفسها مكاناً مميزاً على قائمة أبرز الفعاليات الجوية الدولية، ونحن كجهة منظمة نعد محبي وعشاق الفعاليات الجوية بمنافسات ممتعة ترقى إلى آمالهم وتطلعاتهم”.


يشتمل على 18 حفرة جميعها تطل على الشاطئ
كايسي: «ياس لنكس أبوظبي» أفضل ملعب جولف في المنطقة


أبوظبي (الاتحاد) - قام بطل الجولف العالمي بول كايسي الحائز على لقب بطولة أبوظبي الدولية للجولف مرتين، بزيارة صباح أمس إلى ملعب “ياس لنكس أبوظبي” أول ملعب من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والذي تقوم بإنشائه شركة “الدار العقارية” على أرض جزيرة ياس.
وخلال جولة تعريفية بالملعب والمرافق المصاحبة برفقة مجموعة من الصحفيين قال كايسي، الذي يدافع عن لقب بطولة أبوظبي: “لقد أبدع كايل حقاً في تصميم هذا الملعب الذي لا أعرف له نظيراً في المنطقة”. سيكون هذا الملعب وجهة في حد ذاته، كما أن وجوده في “جزيرة ياس” من شأنه أن يعزز من جاذبيتهما معاً، أتطلع حقاً لأن أكون مرتبطاً بمستقبل هذا الملعب الذي يسهم في جعل أبوظبي وجهة عالمية في مجال الجولف”.
وقال كريس وايت، مدير عام الجولف في شركة الدار: “يسعدنا أن نرحب بالبطل العالمي مرة أخرى في أبوظبي، في نفس المدينة التي أظهر فيها موهبته وقدراته العالية في مجال اللعبة، نحن في شركة “الدار العقارية” فخورون بالارتباط بهذا البطل في كافة مراحل رحلته المثيرة نحو النجاح. ونتطلع إلى أن نراه مع أبطال العالم في هذه اللعبة وهم يتنافسون على هذا الملعب العالمي”.
ويمتد ملعب الجولف الذي تولى تصميمه كايل فيلبس على 7450 ياردة وهو مصمم على أساس معدل 72 ويشتمل على 18 حفرة جميعها تطل على الشاطئ.
ويقام بجانبه ناد للجولف على مساحة 5,750 متراً مربعاً ويوفر لرواده إطلالات رائعة على البحر، بالإضافة إلى كل ما تطمح إليه نخبة هواة لعبة الجولف. ويضم كذلك أكاديمية للجولف بها ملعباً مخصصاً للأعضاء وآخر للتدريب خاص بالضيوف ومضمار تدريب يحتوي على 9 حفر (par 3) ومنطقة للتدريب لفترات قصيرة وستة مسارات مسقوفة واستديوهين داخليين للتدريب على ضرب الكرة، كما أن جميع مناطق التدريب تغمرها الأضواء الكاشفة.


ستيفن دين وميرزا يتأهلان إلى بطولة دبي ديزرت كلاسيك?



دبي (الاتحـاد) - تأهل المحتـرف ستيفـن دين ومتصدر الهواة ميكي ميرزا إلى بطولة دبي ديزرت كلاسيك للجولف، خاتمة الجولات الأوروبية، والمقرر لها أن تنطـلق في الرابع وتستمر حتى السابع من فبراير المقبل والتي يبلغ مجمـوع جوائـزها 2.5 مليـون دولار .
وكانت التصفيات المؤهلة التي أقيمت على ملعب المجلي بنادي الإمارات قد شهدت مشاركة 33 محترفا و17 هاويا يحدوهم الأمل جميعا في الفوز ببطاقة التأهل التي تمنحهم فرصة اللعب إلى جانب روري ماكلروي حامل اللقب وتوم واطسون ولي ويستود وهنريك إستينسون وغيرهم .
وإنحاز الحظ إلى جانب الهندي ميكي ميرزا الذي ينحدر من مدينة حيدر أباد بعد أن تعادل مع البحريني ناصر يعقوب 74 أي بزيادة ضربتين عن المعدل وكادت الحفرة السادسة عشرة أن تعصف آماله في التأهل إلا أنه استعاد قواه وتعادل ثم تقدم وقد وصف دين هذه اللحظات بأنها لا تنسى لأنها لحظات رائعة على الرغم من اعترافه بأنه لم يكن في أفضل حالاته.
أما الأيرلندي دين ستيفن الذي جاء من أيرلندا الشمالية ولم يسبق له المشاركة في البطولة والذي بدأ اللعبة وعمره 17 عاماً وبعد ثلاث سنوات فقط لفت الأنظار إليه قال عن تأهله أنه الحلم الذي تحقق وسيستمتع بالعب وسط كوكبة من عمالقة اللعبة في العالم .
وعقب إعلان النتيجة قام توماس بيورن حامل لقب بطولة دبي ديزرت كلاسيك للجولف عام 2001 وإدريان فلاهيرتي المدير العام لمؤسسة الجولف في دبي مدير البطولة بتسليم الدعوات والكؤوس إلى كل من ميرزا وستيفن

اقرأ أيضا

عموري ومبخوت.. الجزيرة عينه على كل البطولات