الاتحاد

الرياضي

نجوم التنس يتنافسون على 4 ملايين دولار في دبي

دبي (الاتحاد) - يستعد نجوم التنس في العالم للمشاركة في بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس 2012 التي تحتفل هذا العام بالذكرى الـ 20 لانطلاقتها، ويستضيفها ستاد دبي للتنس اعتبارا من 20 فبراير وحتي 3 مارس. تبدأ المرحلة الأولى من البطولة 20 فبراير ببطولة السيدات، تعقبها مباشرة بطولة الرجال في 27 فبراير، ويبلغ مجموع جوائز مرحلتي البطولة 4 ملايين دولار أميركي، بمعدل 2 مليون دولار لكل منهما.
يشارك في بطولة تنس السيدات هذا العام ثماني من المصنفات العشر الأول في العالم، منهن ثلاث يتبوأن المراكز الثلاثة الأولى عالمياً مثل كارولين فوزنياكي، حاملة لقب البطولة، بيترا كفيتوفا، بطلة دورة ويمبلدون، واللاعبة الرائعة فيكتوريا آزارينكا.
كما تضم قائمة المشاركات اللواتي يطمحن لانتزاع لقب البطولة لهذا العام أيضاً الصينية لي نا، حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة، وسامانثا ستوسور، بطلة دورة الولايات المتحدة المفتوحة، ومن العشر الأول عالمياً سيكون عشاق الكرة الصفراء على موعد لمتابعة فيرا زفوناريفا، آجنيازكا رادوانسكا، ماريون بارتولي، إلى جانب متصدرات التصنيف العالمي سابقاً الصربيتين آنا إيفانوفيتش ويلينا يانكوفيتش، وجميعهن سيخضن غمار منافسات حامية في واحدة من أشهر بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات.
بدورها حافظت فوزنياكي تقريباً على تصدرها للتصنيف الأول عالمياً منذ اكتوبر 2010، حيث عاودت تبوؤها للمركز الأول عقب الفوز الكبير الذي حققته في بطولة دبي العام الماضي، لتغادر المركز الثاني الذي هبطت إليه لمدة اسبوع فقط، وتواجه حالياً منافسة شرسة على الصدارة العالمية من كفيتوفا التي توجت بلقب ويمبلدون وواصلت سلسلة انتصاراتها بانتزاعها لقب بطولة استانبول، وقادت فريق بلادها، جمهورية التشيك، للفوز بلقب كأس فيد.
ومن المقرر أن يتم الانتهاء من قرعة بطولة الرجال الأسبوع المقبل بمشاركة نخبة من أشهر نجوم التنس في العالم أمثال المصنف الأول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش، روجيه فيدرر، آندي موراي، وجو ويلفريد تسونجا، ويسعى ديوكوفيتش المتألق للفوز بلقبه الرابع على التوالي في بطولة دبي لهذا العام.

اقرأ أيضا

إسبانيا تهزم الأرجنتين 95-75 لتحرز لقب كأس العالم لكرة السلة