الاتحاد

الرياضي

126 لاعباً من 26 دولة يتنافسون على 2,2 مليون دولار

أبرز اللاعبين في بطولة الجولف مع الصقور

أبرز اللاعبين في بطولة الجولف مع الصقور

تنطلق غداً فعاليات بطولة أبوظبي للجولف 2010 بمشاركة 8 من بين أبرز 14 لاعب جولف مصنف عالمياً، وتدشن البطولة اليوم ببطولة المسعود للمحترفين والهواة وحفل توزيع الجوائز الخاص بها، حيث تتاح للشركات الراعية والمدعوين فرصة اللعب والتعرف عن قرب إلى عدد من أشهر وأفضل محترفي الجولف في العالم.
وتجمع البطولة، التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة وتستمر حتى يوم الأحد المقبل 126 لاعباً من ألمع نجوم الجولف المحترفين، ما يجعلها الدورة الأقوى في تاريخ الحدث، وتستقطب المنافسات، التي تبلغ مجموع جوائزها نحو 2,2 مليون دولار، لاعبين من 26 دولة يمثلون قارات العالم الست، من الأرجنتين والولايات في الغرب إلى استراليا والصين وتايلاند في الشرق، الأمر الذي يعكس مكانة البطولة بين أوساط رياضة الجولف العالمية.
وتتصدر قائمة اللاعبين المتنافسين على كأس البطولة، الذي يأخذ شكل صقر مجنح، مجموعة من أشهر أقطاب اللعبة المصنفين عالمياً وعلى رأسهم لي ويستوود (المركز الـ 4)، وهنريك ستينسون (المركز الـ 7)، وجيف اوجلفي (المركز الـ 9)، وروري ماكلروي (المركز الـ 10)، وايان بولتر (المركز الـ 12)، وسيرجيو جارسيا (المركز الـ 13)، وكاميلو فيليجاس (المركز الـ 24)، وأنتوني كيم (المركز الـ 25)، بالإضافة لصاحب اللقب مرتين باول كايسي (المركز الـ 8)، وصاحب لقب العام 2008 مارتين كايمار (المركز الـ 14)، والاسكتلندي كولين مونتجومري، كابتن الفريق الأوروبي المشارك في بطولة “رايدر كاب 2010”.
ويحظى الحدث، الذي يستضيفه الملعب الوطني في نادي أبوظبي للجولف، بمشاركة الأخوين الإيطاليين ادواردو وفرانشيسكو موليناري، اللذين أحرزا أول انتصار لبلدهما في بطولة “ورلد كاب” وذلك في نادي “مشين هيلز” للجولف في الصين نوفمبر الماضي.
وينضم إلى الأخوين موليناري لاعب الجولف الصاعد ماتيو ماناسيرو (16 عاماً)، وهو أصغر لاعب يفوز ببطولة بريطانيا للاعبي الجولف الهواة، والتي أهلته لحجز مكان له في بطولة “ S ماسترز” التي تقام في نادي “اوجستا الوطني للجولف” في ولاية جورجيا الأميركية شهر ابريل المقبل. وتشهد البطولة تنافس مجموعة من لاعبي الجولف الواعدين من أمثال البريطاني اوليفر فيشر (21 عاماً)، وهو أصغر شاب بريطاني يحظى بشرف التنافس على لقب العاصمة الإماراتية، ولاعبي الجولف الناشئين الإماراتي أحمد المشرّخ والسعودي عثمان الملا.
وتشتمل قائمة المتنافسين على اللقب الأميركي تود هاميلتون صاحب لقب “بطولة 2004” والنيوزيلندي مايكل كامبل صاحب لقب “بطولة أمريكا المفتوحة للجولف”، ودارين كلارك الذي سجل فوزاً على اسطورة الجولف تايجر وودز في بطولة “اندرسون كونسالتينج ماتش بلاي” في العام 2008، وروبرت كارلسون لاعب الجولف الأوروبي رقم 1 في العام 2008، وجيف ميلكا سينج أبرز لاعبي الجولف المصنفين في الهند، والاسباني انجيل ميجل جيمينيز.
وأشارت هيئة أبوظبي للسياحة، الجهة المنظمة للحدث، إلى أن كبر حجم المشاركة العالمية يعكس المكانة التي تحظى بها البطولة بين أوساط رياضة الجولف الدولية، حيث يساهم حجم المشاركة العالمية الذي تحظى بها البطولة في رفع أعداد مشجعي اللعبة الذين سيتوافدون إلى نادي أبوظبي للجولف لمتابعة المنافسات عن قرب”. وسيكون للبطولة دور بارز في التعريف بإمارة أبوظبي كإحدى أهم وجهات السياحة الرياضية في المنطقة وعلى المستوى العالمي، وتقوم الهيئة بنقل أحداث ومجريات البطولة عبر وسائل اتصال مختلفة كالتلفزيون والانترنت والراديو والهواتف النقالة لضمان بقاء محبي الجولف على اطلاع بنتائج وأخبار هذه الفعالية الرياضية حتى إن لم يتمكنوا من الحضور إلى أرض الحدث.

أسعار التذاكر تبدأ من 125 درهماً

أبوظبي (الاتحاد) - تبلغ أسعار تذاكر بطولة أبوظبي الدولية للجولف 125 درهماً مقابل تذكرة الدخول ليوم واحد و400 درهم لتذكرة الدخول لأربعة أيام، وتقدم أسعار مخفضة لأعضاء اتحاد الجولف بمبلغ 100 درهم لتذكرة اليوم الواحد و300 درهم لحضور جميع مباريات البطولة. ويسمح لمن هم دون سن الـ18 الدخول مجاناً بصحبة مرافقيهم من الكبار، وستتوفر مواقف السيارات مجاناً للجمهور.



رحلة فنية يومية على إيقاع الـ «بلوز»
أنشطة تفاعلية و مفاجآت بالجملة للجماهير


أبوظبي (الاتحاد) - خصصت هيئة أبوظبي للسياحة العديد من المرافق للجماهير تلبية لتوقعات الزوار على اختلاف أعمارهم وتطلعاتهم، حيث تم تخصيص أماكن إضافية على امتداد الملعب الوطني لإفساح المجال أمام عدد أكبر من الجمهور لمتابعة مجريات المنافسات عن كثب، وقامت بتعزيز منطقة الترفيه في “قرية المتفرجين”، التي تضم خيارات متنوعة من الأنشطة التفاعلية، بالإضافة للأجنحة الخاصة بالجهات الراعية ومحال بيع معدات الجولف وعدد من محلات الأطعمة والمشروبات.
وتشمل المرافق الجديدة في هذه الدورة مجلس “بابل لاونج” بالقرب من الحفرة 9، الذي يقدم تشكيلة واسعة من المشروبات والوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى خيمة بتجهيزات راقية على العشب، إلى جانب الحفرة 18 التي توفر للجهات الراعية وضيوفها إطلالة ساحرة على المسطحات الخضراء للملعب.
ولمحبي السهرات والحفلات نصيب في البطولة، ففي كل يوم وبعد الانتهاء من المنافسات يصحب الثلاثي الشهير جيمي توماس وجوني مارز وسامانتا سميث الحضور في رحلة فنية عبر موسيقى الـ “بلوز” حتى منتصف الليل.
وتوفر “قرية المتفرجين” هذا العام، التي تقع بالقرب من الحفرة 1 ذات الأربع ضربات، مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة، كما يتيح جناح “اتصالات” للزوار المجال لتجريب نسخ متطورة من ألعاب “باتاك” و “نينتندو وي زون”، واختبار مهاراتهم في ضرب كرة الجولف.
وتعاود قناة البطولة الإذاعية البث على تردد 97.6 FM وعبر الموقع الرسمي للبطولة www.dhabigolfchampionship.com لتوفر للمستمعين تغطية مباشرة للمجريات من أرض الملعب الوطني، وتنقلهم من خلال التعليقات والمقابلات والتحليلات إلى مكان الحدث.


النابودة ترعى البطولة


أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت مجموعة سعيد ومحمد النابودة عن استمرارها في رعاية بطولة أبوظبي للجولف في دورتها الخامسة، وتقوم الشركة أيضا برعاية بطولة ديزرت كلاسيك خلال شهر فبراير، إلى جانب رعايتها لعدد من كبار لاعبي الجولف العالميين.
وقال عبدالله سعيد النابودة، نائب رئيس مجلس الإدارة بمجموعة الإنشاءات: “حققت رعايتنا لمنافسات الجولف بأبوظبي خلال العام الماضي نجاحا كبيرا، ونحن مسرورون لنواصل رعاية هذا الحدث مرة أخرى في عام 2010، وننتهز هذه الفرصة السانحة للترحيب باللاعبين المحترفين”. ويضيف جلين توماس، مدير عام مجموعة النابودة الوطنية للمقاولات ذ.م.م، ومقرها في أبوظبي: “تم تأسيس الشركة بشكل جيد في أبوظبي، فقد بدأت الشركة بالعمل، ولا تزال تعمل في عدد من المشاريع الكبيرة في كافة أنحاء إمارة أبوظبي، مثل مشروع أنفاق جزيرة ياس ومشروع البنية التحتية لجزيرة سوا. وتتيح منافسات الجولف فرصة لنا للقاء بعض أكبر عملائنا في المنطقة”


تقنية جديدة تتضمن دليلاً ثلاثي الأبعاد


أبوظبي (الاتحاد) - وجد الانجليزي باول كايسي حامل لقب بطولة أبوظبي للجولف مرتين (في العام 2007 و2009) والمصنف ثامناً عالمياً، بعض الوقت أثناء التدريبات لاستعراض التطبيق الخاص بهواتف iPhone النقالة الذي أطلقته الجهة المنظمة للبطولة بالاشتراك مع “اتصالات”، الراعي البلاتيني والمزود الرسمي لخدمات الاتصالات في الحدث.
ويتيح التطبيق لعشاق رياضة الجولف في الدولة فرصة استعراض بيانات اللاعبين المشاركين والنتائج التي يحققونها أولاً بأول، ومشاهدة أبرز تسجيلات الفيديو على مدى الأيام الأربعة للمنافسات.
ويمكن تنزيل التطبيق، الذي جرى تصميمه بالتعاون مع “اتصالات”، من خلال مشغّل الملفات الصوتية الشهير iT nes، ويتضمن دليلاً ثلاثي الأبعاد لحفر الملعب وهو متوفر بالمجان لجميع الراغبين بمتابعة آخر الأخبار والمعلومات المتعلقة بالبطولة.
وتقدم البطولة بطاقة دخول مجانية في أي يوم خلال الحدث لأول 300 مستخدم يقوم بتنزيل التطبيق.



جولف «سيميوليتر»

أبوظبي (الاتحاد) - يقدم الركن الخاص بمجلة “ميدل ايست جولفر” فرصة ممارسة الجولف عبر جهاز “سيميوليتر” يحاكي الأجواء الحقيقية للعبة. كما يوفر نادي جولف شاطئ السعديات، ملعب الجولف الوحيد في المنطقة الذي يحظى بحفر تقع بمحاذاة الشاطئ، فرصة التعرف على الملعب من خلال جهاز محاكاة “سيميوليتر” متطور.

دروس مجانية

أبوظبي (الاتحاد) - لزيادة الاهتمام باللعبة على مستوى الناشئين، خصصت اللجنة المنظمة العديد من الجلسات التدريبية التي توفرها منطقة “جولف ستاندرد تشارترد”.
وتتوافر الدروس المجانية، التي تستمر الواحدة منها لمدة 10 دقائق، لجميع المهتمين الذين تزيد أعمارهم على 6 سنوات، وذلك بحضور مدربين مصنفين من قبل “اتحاد لاعبي الجولف المحترفين”. وبإمكان الأطفال اللعب بـ “سناج جولف” التي تفسح لهم المجال لتعلم قواعد اللعبة وقضاء وقت ممتع في الوقت نفسه.


كارتينج في أيام الجولف

أبوظبي (الاتحاد) - تتيح اللجنة المنظمة لجماهير البطولة فرصة اختبار مهاراتهم ومعرفة مدى تقدمهم في اللعبة بركن طيران الاتحاد الذي يسمح للزوار باختبار مدى دقتهم في التسديد القريب على الحفر. كما يحظى الأطفال بفرصة اللهو في حلبة الكارتينج التابعة لشركة “الدار”، في حين يتسنى للسيدات الاسترخاء والتنعم بأجواء السكينة التي يوفرها النادي الصحي في جناح فندق “قصر الإمارات”

اقرأ أيضا

البرازيل تفوز في افتتاح كوبا أميركا بعد مساعدة حكم الفيديو