الاتحاد

عربي ودولي

7 قتلى باعتداءات في العراق

شرطيون عراقيون من فريق مكافحة التفجيرات يتدربون على  الألبسة الواقية في بغداد

شرطيون عراقيون من فريق مكافحة التفجيرات يتدربون على الألبسة الواقية في بغداد

قتل سبعة أشخاص وأصيب 12 آخرون معظمهم من الشرطة في تفجيرات واعتداءات مسلحة في العاصمة بغداد ومحافظات كركوك وميسان.

فقد قتل أربعة من عناصر الشرطة في هجوم مسلح في منطقة أبوغريب غرب بغداد.
وذكرت مصادر أمنية أن “مسلحين مجهولين اغتالوا بالرصاص أربعة من عناصر الشرطة الذين أقاموا حاجزا للتفتيش من أجل ضمان أمن سوق الخضار الرئيسي في أبو غريب.

وفي حادث آخر أصيب مدني بجروح بانفجار عبوة لاصقة في سيارته شمال بغداد صباح أمس. وقال مصدر في الشرطة إن عبوة لاصقة انفجرت بسيارة مدنية في شارع 20 بمنطقة الأعظمية، وأدى الانفجار إلى إصابة السائق بجروح.

وفي كركوك قتل شخصان وأصيب ستة من عناصر الشرطة في أربع هجمات متفرقة في المدينة استهدفت معظمها عناصر الأمن العراقي. وذكر مصدر أمني أن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار على جندي عراقي قرب جسر ليليان جنوب شرق كركوك أثناء إجازته مما أسفر عن مقتله على الفور.

وفي حادث منفصل أطلق مسلحون النار على أحد حراس مقر “تجمع الوحدة الوطنية” بزعامة نهرو عبد الكريم فلقي مصرعه. وأصيب أربعة من الشرطة بينهم ضابط برتبة ملازم أول، بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة بدوريتهم شمال كركوك أثناء مهمة أمنية. كما أصيب اثنان من شرطة الطوارئ في حي المصلى وسط كركوك إثر انفجار عبوة ناسفة.

وفي قضاء المسيب بمحافظة ميسان قتل شخص وأصيب 5 آخرون بانفجار عبوة ناسفة، كانت مزروعة بالقرب من السياج الخارجي لأحد الجوامع.

اقرأ أيضا

مقتل أربعة محتجين في بغداد وسط استمرار المظاهرات