الاتحاد

الرياضي

12 نزالاً في تحدي النسخة السابعة لـ "محاربي الإمارات"

 فؤاد درويش والمصارعون المشاركون في المنافسات (تصوير مصطفى رضا)

فؤاد درويش والمصارعون المشاركون في المنافسات (تصوير مصطفى رضا)

مصطفى الديب (أبوظبي)

برغم أن منافسات النسخة السابعة من بطولة محاربي الإمارات تنطلق، مساء غدٍ، بصالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية، إلا أن سخونة المباريات بدأت في المؤتمر الصحفي الذي عقد، صباح أمس، بفندق أنانتارا القرم الشرقي في العاصمة أبوظبي، بحضور فؤاد درويش، المدير العام لشركة بالمز الرياضية المنظمة للحدث، والمصارعين المشاركين في المنافسات.
وشهدت صالة المؤتمر مشادة حامية بين المصري محمود حسن والبريطاني تشاي لويس باري بطلي النزال الرئيس في الحدث، حيث استعرض كل منهما قوته، كما توعد كل منهما الآخر بالفتك به والفوز عليه، والتأكيد على أنه الأقوى داخل حلبة الصراع.
ولم يتوقف الأمر عند استعراض كل طرف لقوته، ولكنْ كاد الأمر يتطور إلى اشتباك بالأيدي، بعد أن ألقى تشاي زجاجة المياه على وجه محمود حسن الذي سعى للرد بالضرب لولا تدخل الحضور الذي حال من دون ذلك.
وتعد النسخة السابعة أكبر نسخ البطولة حتى الآن، وذلك لاحتوائها على 12 نزالاً ضمن 6 أوزان مختلفة بين 24 مقاتلاً محترفاً، من 14 دولة، هي الولايات المتحدة وبريطانيا والبرازيل ولبنان ومصر والعراق والفلبين وأستراليا وتونس وطاجكستان وفرنسا وألمانيا ورومانيا والكاميرون والمغرب والهند.
وتشهد المنافسات 3 نزالات رئيسة، من بينها مباراتان على لقب البطولة في وزن الثقيل ووزن الخفيف، حيث تجمع المباراة الرئيسة كلاً من تشاي لويس باري ومحمود حسن ضمن وزن الثقيل، كما يلتقي أمين أيوب بطل وزن المتوسط بالنسخة السابقة ضد يوسف وهبة في ثالث مشاركة له بهذه البطولة، ليتنافس كلٍ منهما على إحراز الفوز بلقب البطولة في وزن الخفيف.
وفي ثالث النزالات الرئيسة بهذه النسخة، يلتقي البريطاني المخضرم دان فيني ضد اللبناني محمد فخر الدين ضمن الوزن الحر، ويعتبر تيلور من أكثر اللاعبين خبرةً ومهارةً على مستوى البطولة، نظراً لخوضه أكثر من 50 نزالاً، سواءً كمقاتل محترف وقبل ذلك في فئة الهواة.
كما تشهد هذه النسخة عودة عدد كبير من المقاتلين الذين شاركوا في النسخ السابقة، وقدموا أداءً فنياً مميزاً وحققوا نتائج باهرة، من بينهم البرازيلي برونو ماتشادو، الذي فاز على الروسي يوري جريتشينكو في النسخة السابقة، واللبناني أحمد لبان، والأسترالي ترينت جريدام، والمغربي حمزة بوقمزة (1-2)، والكاميروني جوريس ديا، والروماني ألكساندرو شيتوران.
على جانب آخر، انتهت بالمز الرياضية من وضع الاستعدادات النهائية للبطولة، سواء على الصعيد الفني أو على صعيد التجهيزات الجماهيرية، في ظل التوقع بحضور غفير بمدرجات مبادلة أرينا، وقال فؤاد درويش، المدير العام لبالمز الرياضية ومنظم البطولة: «إن هذه البطولة أثبتت استحقاقها وجدارتها، وتمكنت من ترسيخ مكانتها كواحدة من أكثر بطولات فنون الدفاع عن النفس شعبيةً على الساحة العالمية، وأصبحت منصة يتهافت على المشاركة بها أكبر وألمع الأسماء في هذه الرياضة، على الرغم من قصر عمرها النسبي مقارنة ببطولات أخرى».
وأضاف: «نظراً للسمعة الطيبة التي حققتها البطولة واقترانها باسم دولة الإمارات، تلقت اللجنة المنظمة طلبات للمشاركة في النزالات من عشرات المقاتلين من مختلف أنحاء العالم، حرصاً منهم على إثبات جدارتهم، واستعراض مهاراتهم وفنياتهم على هذه المنصة العالمية التي ذاع صيتها، وبلغ انتشارها في أكثر من 100 دولة، وأصبحت محط أنظار ومتابعة الجماهير والرياضيين في مختلف أنحاء العالم».

«أبوظبي الرياضية» تنقل الحدث
يمكن لجميع متابعي ومحبي هذه البطولة متابعة الأحداث المثيرة لجميع النزالات على الهواء مباشرة، عبر قناة أبوظبي الرياضية التي تغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما يمكن لمحبي ومشجعي هذه البطولة كافة متابعة أحداثها عن طريق منصات البث عبر الإنترنت.

اقرأ أيضا

فلاح بن زايد يعتمد أجنــدة غنتوت للموسم الجديد