الاتحاد

الرياضي

7 من العشرة الأوائل في «دبي لتنس السيدات»

تستعد دبي لاحتضان كوكبة من لاعبات التنس العالميات من 24 جنسية، يتطلعن إلى انتزاع لقب بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة لتنس السيدات 2011، التي تبلغ مجموع جوائزها 2 مليون دولار أميركي، وتنطلق منافساتها في 14 فبراير المقبل على ستاد دبي للتنس، الذي سيستضيف أربعاً من متصدرات التصنيف العالمي السابقات، إلى جانب المصنفة العالمية الأولى حالياً.
يشارك في بطولة دبي لتنس السيدات هذا العام 7 من العشرة الأوائل في العالم حيث سيخضن إلى جانب العديدات من نجمات التنس العالميات.
وفي مقدمة المشاركات في بطولة العام الحالي، المصنفة الأولى عالمياً “كارولين وزنياكي” التي نجحت في التربع على عرش التصنيف العالمي إثر الأداء الرائع الذي ظهرت به خلال موسم 2010، وانتزاعها اللقب في بكين. ومن أبرز التحديات التي ستعترض وزنياكي في سعيها لإضافة كأس بطولة دبي إلى سجلها، المصنفة السابقة الأولى عالمياً، الأميركية فينوس ويليامز، التي سبق لها الفوز مرتين بلقب بطولة دبي، ولازالت تشكل تهديداً كبيراً للكثيرات من نجمات التنس في العالم في جميع البطولات التي تخوضها، وقد تمكنت العام الماضي من بلوغ نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس. وستشكل الروسية فيرا زفورانيفا تحدياً لايستهان به، حيث أثبتت أنها خصمة صعبة بعد أن وصلت مرتين إلى نهائي بطولتي الغراند سلام في ويمبلدون وأميركا.
ومن المشاركات البارزات في بطولة السيدات الأسترالية سامانثا ستوسور، التي سبق لها أن تصدرت المركزالأول عالمياً في الزوجي، وكانت خلال العامين الماضيين من بين المصنفات الخمس الأوائل في العالم في الفردي، وبلغت نهائي إحدى بطولات الجراند سلام، بطولة فرنسا المفتوحة للتنس 2010، إلا أنها أخفقت في إحراز اللقب عقب هزيمتها أمام المخضرمة الإيطالية فرانشيسكا شيافوني، المعروفة بروحها القتالية من قبل جماهير التنس بدبي، الذين تابعوها وهي تحقق المفاجأة الأكبر في تاريخ البطولة عندما تغلبت على حاملة لقب بطولة دبي لأربع مرات جوستين هنين في 2008.

اقرأ أيضا

العين ضمن قائمة أفضل أندية آسيا في العقد الأخير