الاتحاد

الرياضي

الشارقة تستضيف «دولية» قفز الحواجز غداً

سلطان بن أحمد يعلن تفاصيل البطولة خلال المؤتمر الصحفي بحضور سلطان اليحيائي (يسار)

سلطان بن أحمد يعلن تفاصيل البطولة خلال المؤتمر الصحفي بحضور سلطان اليحيائي (يسار)

برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، تستضيف الإمارة الباسمة غداً النسخة العاشرة لبطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز، التي تعد الجولة الأخيرة للدوري العربي المؤهلة لنهائي كاس العالم المقام بجنيف أبريل المقبل. وتنطلق النسخة العاشرة بالصالة المغلقة بنادي الشارقة للفروسية والسباق وتستمر حتى السبت بمشاركة 23 دولة الإمارات، إيطاليا، تونس، الجزائر، فرنسا، سوريا، الدنمارك، لبنان، الأردن، السعودية، بريطانيا، المغرب، ألمانيا، العراق، إيران، مصر، الكويت، قطر، كندا، روسيا، إسبانيا، والبحرين.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة المنظمة مساء أمس الأول بنادي الشارقة للفروسية والسباق بحضور سلطان محمد خليفة اليحيائي مدير البطولة وبتريك عون ممثل شركة لوجين وأحمد أنيس عن فندق هوليداى إنترناشونال.
وكشف الشيخ سلطان بن أحمد عن مشاركة نخبة من أبرز الفرسان على مستوى العالم في الحدث في مقدمتهم الفارس السعودي الأمير عبدالله بن متعب الذي سبقت له المشاركة في أولمبياد بكين 2008 ونهائي كأس العالم في لاس فيجاس، والفارس السعودي خالد العيد الحائز على برونزية أولمبياد سيدني 2000 والفارس الإيطالي اندرية سكاكيني الذي سبقت له المشاركة في 4 دورات أولمبية، والقطري علي الرميحي الحاصل على ذهبية الفردي في دورة الألعاب الآسيوية 2005.
ويشارك من الإمارات الشيخة لطيفة آل مكتوم والتي وجدت في أولمبياد بكين 2008، وأحمد الجنيبي الذي سبق له التأهل إلى نهائي كأس العالم 2009 وعبدالله المري الذي وجد في أولمبياد بكين.
ويدشن شوط هيئة الإنماء التجاري والسياحي البطولة، يعقبه شوط المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، ثم شوط لجين المؤهل لشوط الجائزة الكبرى، فيما تقام 3 أشواط الجمعة شوط فندق هوليداى إنترناشونال لتجميع النقاط وشوط تحدي لوجين “شوط السرعة”، وشوط كأس المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، ويقام اليوم الختامي السبت الذي يشتمل على شوط التمايز وشوط كأس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، إضافة إلى الشوط المؤهل إلى نهائيات كأس العالم.
وستقام على هامش البطولة أبرزها معارض مستلزمات الخيل وبرامج خاصة للأطفال في كيفية تعلم ركوب الخيل.
من جانبه، أكد سلطان اليحيائي مدير نادي الشارقة للفروسية والسباق مدير البطولة جاهزية اللجنة المنظمة لإخراج الحدث في ثوب قشيب، مشيراً إلى أن الفارس عبدالله الشربتي يتصدر الدوري العربي قبل جولة الشارقة، يليه الأمير عبدالله بن متعب، ثم الفارس الإماراتي محمد غانم الهاجري.
وقال: “حظوظ فرسان الإمارات جيدة للوجود في نهائيات كأس العالم والتي يتأهل إليها بطل ووصيف الدوري العربي”

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»