الاتحاد

الإمارات

محمد الشرقي: مكانة مرموقة للإمارات على خريطة الإنجازات

ولي عهد الفجيرة خلال تدشين المركز الجديد (وام)

ولي عهد الفجيرة خلال تدشين المركز الجديد (وام)

الفجيرة (وام)

افتتح سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أمس، المركز الموحد للاتصال التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي في إمارة الفجيرة، ويعنى المركز بتسلم مكالمات مواطني الدولة على مدار الساعة، والرد على استفساراتهم وشكاواهم ومقترحاتهم، أو لطلب المساعدة العاجلة في حالات الطوارئ.
وأكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، باتت تتبوأ مكانة مرموقة على خريطة الإنجازات التنموية والحضارية، وتعد مركزاً لتقديم خدمات عالمية بارزة، مواكبة بذلك التطورات العالمية في مجال التنمية الشاملة والمستدامة.
وأشاد سموه خلال افتتاحه أمس مركز الاتصال الموحد التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي باستراتيجية الوزارة برئاسة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، الرامية إلى تعزيز تطبيق أعلى معايير الجودة والأداء الحكومي المتميز في الخدمات والإجراءات، ومواكبة التقدم التكنولوجي والتقني العالمي في مجالات عدة.
ويأتي إطلاق المركز تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الذي وجه بإنشاء مركز الاتصال الخاص بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بإمارة الفجيرة، بحيث يكون المركز حلقة الوصل بين الديوان العام للوزارة والبعثات التمثيلية للدولة في الخارج.
حضر حفل تدشين المركز، الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي، والشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي، والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، ومحمد الأفخم مدير بلدية الفجيرة.
كما حضر حفل الافتتاح، محمد مير عبدالله الرئيسي، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، والسفير أحمد الهام الظاهري، الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في الوزارة، وأحمد ساري المزروعي، الوكيل المساعد للخدمات المساندة في الوزارة، وحمد مطر الشامسي، مدير إدارة العمليات بالإنابة، وراشد الظاهري، مدير إدارة شؤون المواطنين في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.
وينسجم إطلاق مركز الاتصال مع توجهات حكومة دولة الإمارات بإسعاد مواطنيها، حيث يهدف المركز للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين، وتحقيق أعلى درجات رضا الجمهور وسعادتهم، وحددت الوزارة بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للاتصالات الرقم /‏‏‏‏800- 44444/‏‏‏‏ لخدمة مواطني الدولة على مدى 24 ساعة يومياً، وعلى مدار أيام الأسبوع كافة.
وذكر محمد مير الرئيسي، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي: «إن إطلاق مركز الاتصال الموحد يأتي كخطوة متقدمة في إطار سعي الوزارة إلى تحقيق أعلى درجات رضا المتعاملين وسعادتهم، انطلاقاً من رؤية القيادة الحكيمة واستراتيجية الحكومة في تقديم خدمات تنافسية وعالية الجودة للجمهور».
وبين أن مركز الاتصال يقدم خدماته باللغتين العربية والإنجليزية، ويهدف إلى تعزيز التواصل مع المواطنين، خاصة المواطنين الموجودين خارج الدولة، وتسهيل قنوات الاتصال والتواصل مع الوزارة وبعثاتها التمثيلية في الخارج، ورفع جودة الرد على الاستفسارات الواردة إلى الوزارة، بالإضافة إلى إجراء الاستبيانات اللازمة لقياس مستوى رضا المتعاملين، ومتابعة التأكد من انتهاء الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم.

اقرأ أيضا