الاتحاد

الرياضي

كأس فاطمة بنت منصور للقدرة للسيدات الجمعة

من سباقات القدرة للسيدات في قرية الوثبة

من سباقات القدرة للسيدات في قرية الوثبة

بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنظم قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق بعد غد الجمعة سباق كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للسيدات لمسافة (90) كيلومترا.ً
ويأتي تنظيم السباق المفتوح للسيدات بدون شروط تأهيلية للفارسات، تشجيعا لهن للمشاركة في البطولة، ليؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه فروسية الإمارات للفتيات في هذه الرياضة التراثية النبيلة.
ويتوقع أن يشارك في السباق 70 فارسة من مختلف إسطبلات الدولة ومن أبناء الجاليات المقيمة وأبناء دول الخليج وبمشاركة عالمية من عدة دول عربية وأوروبية.
وتم رصد نصف مليون درهم كجوائز اجمالية في السباق، تشتمل على سيارتين لصاحبتي المركز الأول والثاني، بينما سوف يتم توزيع الجوائز المالية لجميع الفارسات اللاتي يكملن السباق.
وتم تقسيم مسافة السباق الكلية البالغة 90 كيلومترا إلى أربع مراحل، حيث تبلغ مسافة المرحلة الأولي 30 كيلومترا “أعلام صفراء”، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية 24 كيلومترا “أعلام خضراء”، وتبلغ مسافة المرحلة الثالثة 20 كيلومترا “أعلام برتقالية”، فيما تبلغ مسافة المرحلة الرابعة والأخيرة 16 كيلومترا “أعلام بيضاء”، وسوف يكون هناك راحة إجبارية بين المراحل تتراوح بين 30 و40 دقيقة.
وحددت اللجنة المنظمة عدة شروط فنية للسباق، حيث يجب أن يكون الحد الأدنى لعمر الجواد 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لمعدل نبضات قلب الجواد (64) نبضة في الدقيقة، والحد الأعلى لوزن الفارسة (65) كيلوجرام.
وكشفت اللجنة المنظمة للسباق خلال مؤتمر صحفي تم عقده بمقر نادي ابوظبي للفروسية عن تفاصيل السباق، بحضور عدنان سلطان النعيمي مدير عام النادي ومبارك الكتبي المدير العام لمجلة المضمار ونورالدين عطاطرة وعبدالله بن بروك من مجموعة بنيان الدولية للاستثمار وطلال الهاشمي من مجلس ابوظبي الرياضي، ولارا صوايا المدير التنفيذي لشركة تسويق المسؤولة عن تسويق سباقات الخيول في نادي أبوظبي للفروسية.
وقال عدنان النعيمي: “نؤكد بأننا بذلنا الجهود المتواصلة لتنفيذ توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نحو إتمام جميع الترتيبات اللازمة من أجل أن يعكس هذا السباق الصورة المشرفة للدولة التي أصبحت ركناً أساسياً في خريطة الفروسية العالمية.
وتقدم النعيمي بالشكر إلى الرعاة الرسميين للسباق على إسهاماتهم العديدة في رعاية أنشطة الفروسية بشكل عام وسباقات القدرة بشكل خاص.
ومن جانبه قال مبارك الكتبي: “نتوجه بجزيل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعمه الكبير والمتواصل لإثراء وتشجيع رياضة الفروسية لتعزيز تقاليدنا العربية الاصيلة والمفاهيم المرتبطة بالخيول مثل الشجاعة والتضحية وتشجيع ابناء الامارات على هذه الرياضة واقتناء وتربية الخيول العربية, نتطلع دائماً إلى دعم هذه المبادرات المتميرة”.
ومن جانبه قال ممثل شركة بنيان: “حريصون على دعم فعاليات سباق كأس فاطمة بنت منصور آل نهيان للقدرة للسيدات والتي ستقام في قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة، حيث تشهد رياضة الفروسية زيادة ملحوظة في الفترة الأخيرة ولذلك حرصت المجموعة على المساهمة في انجاح السباق بالتعاون مع مزرعة الوثبة”.
وأضاف: “اسهامات مجموعة بنيان في رعاية العديد من الأحداث والأنشطة المتنوعة للفروسية يأتي انطلاقا من حرص الشركة على التواصل مع المجتمع، ورعاية سباقات القدرة يعتبر أحد الطرق التي تتبعها “بنيان” من اجل المحافظة على تقاليد أبناء الإمارات، خاصة أن رياضة الفروسية تمثل الارتباط بالتراث العريق للدولة”.
ومن جانبه قال طلال الهاشمي: “رعاية مجلس أبوظبي الرياضي تأتي ترجمة للاستراتيجية التي وضعها سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان في اولويات السباقات التراثية ونشرها بين الشباب والنشء، وبهذه المناسبة سوف يتم احضار 200 طالب لمتابعة السباقات”.
وقالت لارا صوايا: “مزرعة الوثبة ستكون حاضرة في جميع السباقات من خلال التعاون المشترك والوثيق مع الرعاة”، وقالت بان عزة القبيسي قامت بتخصيص كأس خاصة للبطولة

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!