الاتحاد

ألوان

الدراما الخليجية تجذب المشاهد إلى قنوات دبي

مشهد من مسلسل «رمانة» (من المصدر)

مشهد من مسلسل «رمانة» (من المصدر)

دبي (الاتحاد)
حقّقت المسلسلات الخليجية على قنوات مؤسسة دبي للإعلام نسب مشاهدة عالية خلال شهر رمضان، حيث أثارت مواضيعها اهتمام عشّاق الدراما فتابعوها على مدار30 يوماً بترقّب شديد، «رمانة، إقبال يوم أقبلت، اليوم الأسود»، ثلاثة مسلسلات تستحقّ المشاهدة إذ أثبتت تكاملها من حيث الأداء، والسيناريو، والإخراج والأحداث.
رمانة: يروي المسلسل قصة رمانة (حياة الفهد)، امرأة بسيطة ومتواضعة تعيش مع أولادها الثلاثة فتوح (شيماء علي)، وحميدة (ليلى عبد الله)، وعبد اللطيف (محمود بوشهري). وغير أنّ رمانة تنتقل بين ليلة وضحاها من حياة الفقر إلى عالم الثراء بعد أن كسبت الملايين من بيع لوحة لجدّها. إقبال يوم أقبلت: يروي المسلسل قصة إقبال، امرأة في أواخر الستينيات مصابة بمرض «الشلل الرعاش – باركنسون» تجدها الشرطة فاقدة الوعي في الكويت.
اليوم الأسود: يحمل المسلسل رسائل اجتماعية، وفلسفية، وحياتية من خلال أربع قصص مختلفة لكلّ منها أحداثها وشخصياتها، ويستعرض العمل كيف يمكن لحدث سلبيّ أن يؤثّر بشكل إيجابيّ على حياتنا مبدلاً تصرفات الناس وكاشفاً نواياها ومغيراً مسار حياتنا، كما يدعو إلى التفاؤل والتحلي بالصبر، إذ مهما اشتدّت الصعاب يبقى الأمل السلاح الوحيد.

اقرأ أيضا

نمر يقتل زوجته المستقبلية في أول لقاء بينهما بحديقة الحيوان في لندن