الاتحاد

الرياضي

اتحاد الكرة يدرس إعادة لقاء الزمالك والحرس

أنهى سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة اتفاقاً مع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري على التجديد للجهاز حتى نهـاية بطولة الأمم الأفـريقـية 2012 وقال زاهر سيتم توقيع العقود خلال ساعات لنوفر الاستقرار للجهاز الفني للعمل، خصوصاً أن لدينا قناعة بأنه الأفضل للمرحلة المقبلة، وقال زاهر كنت أتمنى التجديد حتى نهاية تصفيات كأس العالم المقبلة، لكن انتهاء عـمر الاتحاد الحالي في نوفمبر 2012 فرض علينا الالتزام بالتجديد حتى هذا التوقيت.
وأشار زاهر إلى أن الجهاز الفني أغلق ملف مباراة الجزائر، وبدأ التفكير في بطولة الأمم الأفريقية باعتبارها الأهم، وأكد أن اتحاد الكرة سينتهي من توفير المباريات الودية التي طلبها الجهاز خلال أيام، مشيراً إلى أنه يجري الاتفاق على مباراتين يخوضهما الفريق في الفترة من 21 ديسمبر وحتى السابع من يناير موعد سفر الفريق إلى أنجولا لبدء مشواره في البطولة.
وكان شحاتة قد أبدى استياءه من نغمة إقالته وطالب مسؤولي اتحاد الكرة بتوفير الاستقرار للجهاز الفني حتى يستطيع العمل في جو مناسب بدلاً من التوتر السائد عقب فشل الفريق في التأهل إلى نهائيات كأس العالم.
في نفس الوقت يعقد اتحاد الكرة اجتماعاً طارئاً لمناقشة أزمة مباراة حرس الحدود مع الزمالك التي تسببت فيها لجنة المسابقات بالموافقة على إشراك الحرس لأحمد عيد عبدالملك رغم إيقافه، وعلمت «الاتحاد» أن هناك اتجاها لإعادة المباراة في أحد الفراغات المقبلة قبل تجمع المنتخب لبطولة أمم أفريقيا، خصوصا أن تقرير سمير محمود عثمان أدان عيد بعد تعديه عليه باللفظ عقب مباراة فريقه مع المقاولون، مما كان يستوجب إيقافه على الأقل مباراتين أسوة بما تم مع عمرو زكي لاعب الزمالك في موقف مشابه.
و هدد مجلس إدارة نادي الزمالك المصري برئاسة ممدوح عباس باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في حالة عدم قيام مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بحل أزمة مباراة حرس الحدود الأخيرة والتي كان بطلها أحمد عيد
عبدالملك لمشاركته في اللقاء الذي انتهى بخسارة أبناء القلعة البيضاء بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر للدوري المصري.
وكان عبدالملك قد تعرض للطرد بعد نهاية مباراة الحدود والمقاولون العرب بسبب خروجه عن الروح الرياضية مما يستوجب إيقافه مباراتين وفقاً للوائح المتعارف عليها تقدم الزمالك باحتجاج لاتحاد الكرة المصري وينتظر الرد قبل لقاء الأهلي القادم وإلا سيلجأ للاتحاد الدولي (الفيفا) لحفظ حقوق النادي. وطالب الزمالك بإعادة المباراة أو احتساب نتيجتها لصالحه بهدفين دون مقابل بشرط عدم خسارة أبناء القلعة البيضاء.
من ناحية أخرى دخل فريق الكرة بالنادي الأهلي معسكراً مغلقا عقب مران الأمس بأحد الفنادق القريبة من النادي، وقرر حسام البدري ضم 20 لاعباً يختار من بينهم القائمة الأساسية التي يعلنها قبل المباراة، ويواجه الجهاز أزمة في الهجوم بسبب عدم وضوح موقف عماد متعب وتفكير البدري في الدفع بأحمد شكري بجوار محمد فضل مع الإبقاء على الثنائي أسامة حسني وهاني العجيزي على دكة البدلاء للدفع بأحدهما وفقا لظروف المباراة وكان الجهاز قد قرر استبعاد معتز إينو من قائمة الفريق الأفريقية بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي يغيب بسببه لمدة 6 أشهر عن المباريات.
وأكد هادي خشبة مدير الكرة بنادي الأهلي المصري أن الفريق الأول يستعد بقوة لمباراة القمة المصرية المقررة أمام الزمالك غداً ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم. وأضاف خشبة أن الفريق على الرغم من ما يعانيه من إصابات تعرضت لها العناصر الأساسية بالفريق إلا أنه يستعد بقوة لمباراة الزمالك مشيراً إلى أن مثل هذه المباريات لا تعترف بالظروف التي تسبق اللقاء وإنما يكون المقياس في حسم نتيجتها بالأداء داخل الملعب.
وأشاد بوجود مدربين مصريين على قمة الجهاز الفني لكل فريق سواء الأهلي متمثلا في حسام البدري أو الزمالك متمثلا في حسام حسن مؤكدا أنها تعكس ثقة كبيرة من قبل المسؤولين في أنديتنا المصرية بالمدرب المصري. وأوضح خشبة أن الجهاز الفني بقيادة حسام البدري المدير الفني للفريق قرر إقامة معسكر مغلق للاعبين حتى موعد المباراة مؤكدا أن هذا القرار يهدف إلى الحفاظ على تركيز اللاعبين.
وفيما يتعلق بمحمد بركات قال هادي خشبة إن بركات ينتظم في أداء جلسات علاجية تحت إشراف الجهاز الفني عقب الإصابة التي لحقت به في العضلة الخلفية وسيخضع بركات لاختبار طبي خلال الساعات القليلة القادمة لتحديد موقفه النهائي من المشاركة في لقاء القمة.
وأضاف أن هذا الموقف ينطبق أيضا على عماد متعب مهاجم الفريق والذي يعاني من إصابة بشد في العضلة الخلفية.
على صعيد آخر تمسك حسام حسن المدير الفني للزمالك بأمل إشراك عمرو زكي لاعب الفريق رغم إصابته بمزق وقرر العميد ضم اللاعب إلى معسكر الفريق المــغلق بمدينة 6 أكتوبر على أمل تحسن حالته وتجـهيزه للمباراة، خصوصا أن إصابته وقعت في لقاء المنتخب مع الجزائر بالسودان يوم 18 نوفمبر الماضي، وطالب حسام اللاعبين باستغلال ظروف النقص العددي للأهلي وغياب أبرز لاعبيه عن اللقاء لتحـقيق فوز يعــيد الفريق إلى النصاب الصحيح، خصـوصا أن ترتيب الفريق في جدول المــسابقة لا يليق بقدرات لاعبيه.

اقرأ أيضا

يوفنتوس يجدد عقد بونوتشي حتى 2024