الاتحاد

الرياضي

الاتحاد بطل “ديربي” جدة رغم “نطحة الشرميطي”

حسم الاتحاد ديربي مدينة جدة بفوزه على غريمه الأهلي 1-2 في حين انتهى ديربي المنطقة الشرقية بين القادسية والاتفاق 1-1 في ختام المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم. خاض الاتحاد المباراة بغياب محمد نور وسعود كريري ورضا تكر بداعي الإيقاف، كما أكمل نصف الساعة الأخير بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه التونسي أمين الشرميطي صاحب الهدف الأول.
بكر الاتحاد في التسجيل حين مرر مناف أبوشقير كرة إلى الشرميطي فسددها من داخل المنطقة على يسار الحارس ياسر المسيليم (12). شهد الشوط الأول عموما أفضلية اتحادية من حيث السيطرة والخطورة مقابل بعض المحاولات للأهلي لكن من دون خطورة تذكر على المرمى.
اضطر مدرب الاتحاد الأرجنتيني جابرييل كالديرون إلى اشراك الحارس تيسير النتيف بدلاً من مبروك زايد الذي تعرض إلى إصابة منعته من إكمال المباراة قبيل نهاية الشوط الأول، سنحت للفريقين فرص عدة في الشوط الثاني كان أبرزها للأرجنتيني لوسيانو الذي أرسل كرة من ركلة حرة أبعدها المسيليم إلى ركلة ركنية (57).
واكمل الاتحاد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الشرميطي في الدقيقة 60 أثر نطحة محمد مسعد، فحاول كالديرون معالجة الخلل في التشكيلة بسرعة باشراك المدافع مشعل السعيد.
وفي خضم محاولات الأهلي لإدراك التعادل مستفيدا من النقص العددي في صفوف الاتحاد، نجح الأخير في تعزيز النتيجة حين انطلق مناف أبوشقير بالكرة ومررها متقنة إلى علي الزبيدي الذي سددها بيسراه ببراعة في الزاوية اليمنى لمرمى المسيليم قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، وقلص الأهلي الفارق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر الأرجنتيني توليدو الذي تابع كرة من الجهة اليسرى وهو في مواجهة المرمى حيث تابعها في الشباك رغم مضايقة مدافعين. ورفع توليدو رصيده إلى ستة أهداف منذ بداية الدوري. وبات رصيد الاتحاد 18 نقطة من 8 مباريات في المركز الثالث, وبقي رصيد الأهلي عند 11 نقطة في المركز الخامس من 9 مباريات.
وفي مباراة ثانية تعادل القادسية مع الاتفاق في ديربي المنطقة الشرقية 1-1 سجل الاتفاق هدفه عبر يوسف السالم في الدقيقة الأولى وتحديدا في الثانية 34 لكن القادسية أدرك التعادل عبر عبده حكمي (44). وتخلى الاتفاق عن المركز الأخير للرائد بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، مقابل 9 نقاط في المركز العاشر، وكانت المرحلة افتتحت الخميس بفوز نجران على الحزم 4-2 وتعادل الهلال والنصر 2-2 واستكملت بفوز النصر على الفتح 3-1 والوحدة على الرائد 4-1.

اقرأ أيضا

منتخبنا في مواجهة مهمة غداً أمام فيتنام