الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

إطلاق مخيم "الرسامين الصغار" الصيفي

إطلاق مخيم "الرسامين الصغار" الصيفي
4 يوليو 2019 00:27

دبي (الاتحاد)

أعلن المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، انطلاق «مخيم الرسامين الصغار الصيفي» بنادي دبي للسيدات، خلال الفترة من 7 إلى 18 يوليو الجاري، في إطار جهوده الفنية التثقيفية للأطفال والشباب الموهوبين والمهتمين بمجال الفن بشكل عام، وتوفير نشاط صيفي نوعي يجمع بين الأهداف التعليمية والتنموية وأهداف التسلية والترفيه.
يستهدف المُخيم الفئة العمرية للأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 12 عاماً، ويقام بالتعاون مع مركز «سول آرت» للفنون، وتتضمن فعالياته باقة متنوعة من الأنشطة والورش الفنية المبتكرة التي تشمل الرسم، التصميم ثلاثي الأبعاد، السرد القصصي، جلسات الابتكار، والأعمال اليدوية الفنية، بالإضافة إلى تنفيذ جدارية فنية من صنع الأطفال، تم تصميمها بشكل مدروس يتناسب مع فئتهم العمرية.
كما ينظم المكتب الثقافي لسموها، للأطفال المشاركين بالمخيم زيارة إلى متحف الاتحاد لتعريفهم بالآباء المؤسسين وجهودهم في تأسيس الدولة ومسيرتها المباركة، مع تنظيم ورشة فنية للأطفال خلال هذه الزيارة.
وقالت المها البستكي، مدير المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، إن تنظيم مخيم الرسامين الصيفي، يأتي بهدف توفير برامج متنوعة تسهم في تثقيف الأطفال فنياً وتزودهم بالمهارات والتجارب الجديدة التي تضيف لمواهبهم الابتكارية وتفتح آفاقهم نحو أبواب فنية رحبة.
وأضافت البستكي: إن إلحاق الأطفال بمخيمات صيفية ذات قيمة ومضمون نوعي، يعد فرصة رائعة لتمضية أوقات مفيدة ومثمرة، وفي الوقت ذاته لا تنقصها أجواء المرح والاستمتاع بموسم الإجازة الصيفية، مشيرةً إلى أن البرنامج تم تصميمه، بحيث يسهم في تعريف الصغار بأساليب وأدوات وأشكال فنية جديدة بالنسبة لهم وينمي لديهم ملكة العمل الجماعي ويمكنهم من تطوير روح المسؤولية والحس الاجتماعي، مؤكدةً الحرص على الالتزام بمعايير فنية عالية تلائم الفئات العمرية المستهدفة.
يأتي تنظيم المخيم، في إطار جهود المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، الرامية إلى تطوير المواهب الفنية الواعدة، من خلال الورش التفاعلية والبرامج والمبادرات الفنية والثقافية وتنمية مهاراتهم الابتكارية، ليكونوا رافد جديداً للحركة الثقافية والفنية المزدهرة في الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©