الاتحاد

الرياضي

«ويمبلدون العجوز» تغازل «ملوك العشب الأخضر»

السويسري روجيه فيدرر أقوى المرشحين للقب (أرشيفية)

السويسري روجيه فيدرر أقوى المرشحين للقب (أرشيفية)

لندن (د ب أ، رويترز)

يعود السويسري روجيه فيدرر إلى ملعبه المفضل في بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، بقدر كبير من الثقة بعد فوزه بأربعة ألقاب في الموسم الحالي.
فيدرر الذي يبلغ عامه السادس والثلاثين الشهر المقبل، يقدم مسيرة متميزة في الموسم الحالي، جعلته يتفوق في الإحصائيات على لاعب مثل البريطاني أندي موراي المصنف الأول على العالم، الذي تدرب بشكل متذبذب قبل بطولة ويمبلدون تنطلق اليوم.
وفاز فيدرر الأسبوع الماضي بلقب بطولة هاله على الملاعب العشبية للمرة التاسعة في مسيرته، كما يتطلع النجم السويسري للفوز باللقب الثامن في بطولة ويمبلدون.
وقال فيدرر: «سيكون من الرائع الفوز بلقب آخر، كان عاماً صعباً، الكثير من التدريب وعمليات التأهيل، من الرائع العودة إلى الملعب، سأستمتع بهذا الفوز بقدر استطاعتي».
وفي حال توج فيدرر بلقب ويمبلدون، فإنه سيعزز رقمه القياسي في عدد الأرقام القياسية لألقاب بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، وهو الرقم الذي يحمله حالياً برصيد 18 لقباً.
مشوار فيدرر نحو «اللقب الحلم» قد يمر عبر مواجهة الألماني ألكسندر زفيريف، والبلغاري جريجور ديميتروف، والكندي ميلوس راونيتش، والصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز بلقب ويمبلدون ثلاث مرات.
وتشهد ويمبلدون التي انطلقت عام 1877، وتعد أقدم بطولات التنس في العالم على الإطلاق حيث يمتد عمرها لـ140 عاماً مشاركة ملوك العشب الأخضر، ولذلك ستشهد نسخة هذا العام منافسة شرسة على اللقب .
وسيفتتح البريطاني أندي موراي لاعب التنس الأول عالميا مشوار الدفاع عن اللقب أمام الكسندر بوبليك من قازاخستان على الملعب الرئيسي أمام جماهيره، في الوقت الذي أكد فيه مدربه إيفان ليندل، أن موراي لا يعاني من أي مشاكل في الوقت الراهن.
وأوضح ليندل: «مسرور للغاية بالأسبوعين اللذين قضيناهما سوياً، لقد كانت تسديداته رائعة هذا الأسبوع، رغم أنه لم يلعب بشكل جيد في كوينز، لقد تدربنا بشكل رائع».
وأكد موراي بطل ويمبلدون جاهزيته للمشاركة في نسخة هذا العام بعدما أثرت إصابة في أعلى الفخذ على استعداداته، وقال موراي «أشعر بتحسن مقارنة بالأيام القليلة الماضية ».
وتابع «عانيت من إصابات في أعلى الفخذ على مدار مشواري. شعرت بألم شديد خلال الأسابيع القليلة الماضية»، لو استمر التحسن الذي أشعر به اليوم فأنني سأكون جاهزا لخوض البطولة والمشاركة في سبع مباريات محتملة».
وانسحب موراي من مباراتين استعراضيتين في لندن الأسبوع الماضي وبدا انه يعرج خلال التدريبات خلال الأيام الأخيرة.
وأضاف اللاعب البريطاني: « تسببت الإصابة في كثير من المتاعب أثناء الحركة لتسديد بعض الضربات أو تغيير وضع الجسد، ويمبلدون بطولة كبيرة ولذلك أشعر ببعض القلق. يصيبك التوتر إذا لم تتدرب لبضعة أيام. أرغب حقا في الاستعداد والتدرب قدر المستطاع خاصة في غياب المباريات». وتضم البطولة العديد من نجوم الملاعب العشبية في مقدمتهم الإسباني رافاييل نادال، والسويسري ستان فافرينكا وديوكوفيتش، الذي ضم الكرواتي ماريو أنسيتش إلى جهازه المعاون الذي يضم أندري أجاسي. ولم يصعد ديوكوفيتش للدور الرابع في ويمبلدون منذ 2011.

اقرأ أيضا